طريقة عمل الايلاينر المجنح
اطلالة ومكياج
الايلاينر المجنح... لإطلالة تسحر الحاضرين
قشور البطاطا للشيب
اطلالة ومكياج
إستخدمي قشور البطاطا لمحاربة الشيب!

كل ما تحتاجين معرفته عن تجميل الفك

الجمعة، 20 مايو 2016
تجميل الفك

إنها عملية تجميل الفك من العمليات التصحيحية وغير التجميلية، والتي ساهمت في تغيير حياة الكثيرين، خصوصاً أنّ العمليات التجميلية والتصحيحية أصبحت أكثر تقبلاً وطلباً هذه الأيام. تعرّفي عليها مع موقع أنوثة.

الم الفك يمكن ان يشير الى العديد من الاضطرابات!

تهيئة المريض

هذا يعتمد على الحالة وما يرغبه المريض. فهناك حالات لتصحيح الفكين وكذلك الشفة الأرنبية وتحسين التشوهات العظمية أو العيوب الخلقية التي يترتب عليها دراسة وضع الفكين وتناسب أجزاء الوجه. ثم تأهيل العظم والأسنان لتسهيل العملية، وقد تطول المدة من سنة إلى عدة سنوات في الحالات المتقدمة وعلى حسب التكنولوجيا المستخدمة من حيث تطورها، حيث يتطلب في بعض الحالات إلى عمل مجسم ذو أبعاد ثلاثية لإنشاء قالب خاص للمريض وعليه تكون النتائج أكثر دقة.

تشخيص المريض

 

 

تتم طريقة التشخيص على حسب الحالة، ولكن أبسط الحالات تحتاج إلى تصوير فوتوغرافي وكذلك أشعة بمقاس التناسب في أجزاء الوجه وكذلك هذا ما توصي به الجمعية الأمريكية لترميم وتحسين الفك والوجه. أما الحالات المعقدة فهي تتطلب تصوير ثلاثي الأبعاد وكذلك أخذ مقاسات للفكين وعمل إجراء لكي تنقل أبعاد الوجه على أجهزة متخصصة لكي تكون نتائج العملية محسوبة ومعروفة مسبقاً وكذلك يبين المشاكل غير المرئية.  كما هناك برامج حاسوبية تقوم بتقريب ما يمكن إنتاجه بعد العملية وكيف يكون التغير المتوقع وتكون دقتها حتى 70% من النتائج المتوقعة.

عملية تجميل الفكّ والحنك لتناسق الوجه

من أهم التطورات في تجميل الفك هو الصور الثلاثية الأبعاد ودراسة التشوهات ومقارنة عدم التوازن في أجزاء الوجه واعطائها نظرة أكثر شمولية مما كان يعمل به في المستشفيات. اجراء العمليات التصحيحية الآن يشمل مراجعة ما قد يظهر على الإنسان مع تقدم العمر من تغيرات، وكذالك يوجد شد الوجه والرقبة غير الجراحي. ويجب أن يكون هناك وعي عند المرضى لهذه الجراحات للتأكد بأن يكون الطبيب من حاملي التخصص وأن يكون مؤهل بالزمالة بجراحة الوجه والفكين.