انقاص الوزن اثناء الرضاعة
امومة
لن تتصوّري كم يمكن للرضاعة ان تساعدك على التخلّص من ال...
علاج لدغ الحشرات للاطفال
امومة
3 خطوات اتبعيها لعلاج لدغ الحشرات عند طفلك!

كم وجبة يجب ان يتناول طفلك حسب عمره؟

الأربعاء، 12 يوليو 2017
عدد وجبات الطفل المناسبة لكلّ سنّ

كلّما كبر الطفل، نما جسمه وتغيّرت متطلّباته من العناصر الغذائية. ولكي تواكبي هذه التغيّرات، اكتشفي معنا ما هو عدد الوجبات المناسب لطفلك بحسب عمره لكي تحرصي على تقديم الأطعمة المغذية له والتي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات وغيرها. 

الطفل الرضيع

في هذه المرحلة، إذا كان طفلك يحصل على الحليب من الرضاعة الطبيعية، على ذلك أن يتمّ 7 أو 8 مرات في اليوم، أي مرة كل ثلاث ساعات، يحصل جسمه من خلالها على الغذاء السليم والضروري. أما إن كانت الرضاعة التي تتبعينها مع طفلك غير طبيعية، عليه أن يشرب الحليب من 3 إلى 4 مرات في اليوم. هذا الأمر يحدّده الطبيب وفقاً لحاجة الطفل.

ماذا يجب أن يأكل الطفل الرضيع؟

 

الطفل بعمر الستة أشهر

في هذا العمر تبدأين بتقديم الأطعمة الصلبة لطفلك والتي تختلف عن الحليب، ويمكنك أن تبدلي الرضاعة بالطعام مرتين في اليوم، أي في حصة الغذاء والعشاء، ومن المهمّ أن تنوعي الوجبات حسب طعمها ومكوّناتها.

الطفل بعمر الثمانية أشهر

يتناول الطفل بعمر الثمانية أشهر عادة أربع وجبات خلال اليوم مقسّمة بين الحليب والأطعمة الصلبة. ولكي لا يشعر بالجوع، استشيري طبيبه ليحدد القيمة الغذائية التي يحتاجها وكيفية تقسيمها.

الطفل بعمر السنة

حددي أنت الوجبات التي يجب أن يتناولها طفلك وقسّميها من 5 إلى 6 وجبات في اليوم على شرط أن تكون بنكهات يحبّها. يمكنك بهذا العمر أن تقدمي للطفل البيض المسلوق مع الخضار المتنوعة.

هل تشعرين بالحيرة حول تغذية طفلك؟ هذه الوجبات الصحية سريعة التحضير

 

الطفل بعد عمر السنة

في هذا العمر يتناول الأطفال عدة أطعمة صلبة ويمكنك شيئاً فشيئاً أن تعلمي ما يحبه طفلك ويفضله كما تستطيعين زيادة الكمية التي يتناولها، إذا نصحك الطبيب بذلك، من أجل أن يكون نموه صحيحاً ورشيقاً. ويمكن ان تبدأي بتقسيم الوجبات الى ثلاثة رئيسية مع وجبتين خفيفتين خلال النهار. ولا تنسي أن الإفراط في تقديم الطعام له والأطعمة الغير صحية تسبب السمنة والمشاكل الصحية لذا ابتعدي عنها قدر المستطاع.