خطوات بسيطة لتشجيع الطفل على شرب الماء
امومة
3 حيل لكي يحب طفلك المياه
تأثير الشخصيات الكرتونية على الاطفال
امومة
هل تشكل الشخصيات الكرتونية خطراً على اطفالك؟

إحذري هذه الأعراض... فهي تشير إلى كيس الحمل الفارغ!

الجمعة، 27 يناير 2017
اعراض كيس الحمل الفارغ

كيس الحمل الفارغ هو عبارةعن حمل ايجابي ولكن من دون نمو للجنين نتيجة البويضة الفاسدة التي لم تتمكن من النمو والتحول الى جنين فعلي. وعلى الرغم من ذلك، تبدو الاعراض والمؤشرات كما لو كانت المراة حاملاً بالفعل. فما هي اعراض كيس الحمل الفارغ؟ اليك من انوثة هذا المقال التوضيحي حول هذا الموضوع. 

لهذه الاسباب يجب اللجوء الى ابر تثبيت الحمل

اعراض كيس الحمل الفارغ 

تتشابه هذه الاعراض الى حد كبير مع اعراض الحمل الواقعي والفعلي، وهي غالباً ما تظهر النتائج الايجابية عند اجاء الفحص المنزلي للحمل، ومن ابرزها: 

- تأخر الدورة الشهرية تماماً كما في الحمل الفعلي، فتجري المراة الفحص المنزلي للتأكد من تواجد الحمل، فتكون النتيجة ايجابية، ما يجعلها تعتقد بانها حامل بالفعل، وذلك نتيجة التطور الذي تشهده المشيمة فتبدأ الغدد التناسلية بافراز المشيمة حيث تظهر بالتالي الاعراض الطبيعية للحمل الفعلي. 

- قد تشعر المراة باعراض الحمل الطبيعية الغثيان والتعب الشديد والارهاق الجسدي، بالاضافة الى الشعور المستمر بالحاجة الى النوم الشديد. 

- ومن اعراضه ايضاً التقرح الذي يصب الثديين، خصوصاً الحلمة، وهذا الامر شائع جداً في الحمل الطبيعي الواقعي. 

هذه الاعراض تظهر مع بداية كيس الحمل الفارغ، ولكن متى تطورت الحالة لدى المرأة الحامل، تظهر أعراض أخرى تثبت خلوه من الجنين، وهي: 

- انخفاض في مستوى هرمون الحمل ما يجعل المراة تستعيد نشاطها وعافيتها كما لو انها غير حامل، وما إن يتلاشى هذا الهرمون، حتى يحدث النزيف فتظن المراة بانها تعرضت للاجهاض اللارادي. 

- من الاعراض اللافتة التي يجب ان تتنبه اليها المرأة هو السائل البني اللون الذي ينزل مع بداية تلاشي هرمون الحمل، وهذا السائل يكون بمثابة انذار للمراة الحامل. 

- ايضاً الشعور ببعض التشنجات في منطقة الحوض او الرحم، تكون اشارة الى كيس الحمل الفارغ، وتشير الى اقتراب حصول النزيف لدى المرأة، وهذا غالباً ما ينتج عن توقف نمو الجنين داخل الرحم.

 لهذه الاسباب يجب اللجوء الى ابر تثبيت الحمل

- كذلك، فإن اعراض كيس الحمل الفارغ تكون من خلال عدم القدرة على سماع نبضات قلب الجنين في الفحص الطبي الشعاعي.