كيفية اختيار الجينز المناسب لجسمك
موضة كل يوم
كيف تختارين الجينز المناسب لجسمك؟
كيفية اختيار الملابس الداخلية
موضة كل يوم
كيف تختارين الملابس الداخلية المناسبة لكِ؟

اختاري التنّورة التي تليق بك

الأحد، 16 نوفمبر 2014
كيفية اختيار التنورة المناسبة لجسمك

تعتبر التنورة قطعة ملفتة من بين الملابس التي ترغبين في لبسها بين الحين والآخر خلال أيامك العادية أو في مناسبة خفيفة تجمعك بالأصدقاء فتمنحك نمطاً يميّزك عن الأخريات اللواتي يتمسّكن بلس السراويل دائماً. ولكن على المرأة أن تكون محترفة في اختيار الأنسب من بين التنانير، ويكون ذلك من خلال إلمامها بالعيوب التي تشوب تكاوين جسمها وتفاصيله، ومن هنا يقدّم لك أنوثة موجزاً عن التنانير المختارة وفق تنوّع أجسام النساء.

- الخصر الصغير: إن التنورة ذات الخصر الضيق وخصوصاً ذات الحزام العريض هي الأكثر ملاءمة للخصر الصغير. أما طول هذه التنورة فهو مناسب سواء كان قصيرًا أم طويلًا لأن الخصر الضيق يعطي إطلالة ناعمة بغض النظر عن حجمها.

- الخصر الكبير: اختاري التنورة ذات الأحزمة البلاستيكية أو الناعمة من الأمام والمطاطيّة من الخلف، لكن تجنبي الأحزمة العريضة التي تسلّط الضوء على الوركين والخصر.

- المعدة الكبيرة: تشكّل التنانير الناعمة المنسدلة الخيار الأمثل لأنها لا تلتصق بالمعدة فتجعلها تبدو كبيرة. وتعتبر كذلك التنانير التي يسهل ارتداؤها بواسطة اللف الأكثر ملاءمة إلى جانب تلك المصنوعة من النسيج الناعم. وتجنبي التنانير ذات التفاصيل أو الطيات عند محيط الخصر لأنها تسلط الضوء على حجم المعدة.

كيف تختارين الجينز المناسب لجسمك؟ اليكِ نصائح موقع انوثة

- الأوراك الكبيرة: اختاري التنورة الطويلة أو المقلّمة في شكل عمودي، إلى جانب الأكسسوارات المضافة مثل السحابات المعدنية الأمامية أو الخلفية أو حتى الجيوب الجانبية لأنها تمنحك شكلا أنحف. واحرصي على تجنّب التنانير ذات الطبقات أو المصنوعة من الأقمشة السميكة.

- المؤخرة الكبيرة: التنانير المكسرة ذات الخصر المطاط تعمل على تمويه المنحنيات بدلاً من إبرازها، لذلك اعتمديها وابتعدي عن التنانير الضيقة عند الركب واختاري التنانير ذات القصة الممتلئة أو المنفوخة.

- المؤخرة المسطحة: اختاري التنانير المتكسرة أو المزودة بجيوب من الخلف لتوحي بشيء من الإمتلاء في الخلفية، واحرصي على أن يكون الخصر ضيقاً ومرتفعاً لتغطية منطقة المؤخرة ومنحها المزيد من الحجم.

طرق بسيطة لاضافة لمسة شخصية على ملابسك

- السيقان الطويلة: التنانير ذات الطبقات أو ما يعرف بـ"الكشكشة" تناسب السيقان الطويلة. أما التنانير التي تصل إلى منتصف الساق فهي أكثر ملاءمة من التنانير القصيرة التي تجعل السيقان تبدو أطول.

- السيقان القصيرة: تجنبي التنانير التي تصل إلى الركبة واختاري التنانير القصيرة لأنها تجعلك تبدين أكثر طولًا. يمكنك اختيار التنانير المتوسطة الطول أيضًا شرط أن تنتعلي معها حذاء كعب عال وكذلك التنانير المزودة بتفاصيل عند محيط الخصر للفت الانتباه بعيدًا عن الأرجل القصيرة.