الازياء الانسب لاخفاء عيوب الصدر
موضة كل يوم
ماذا ترتدين لاخفاء عيوب الصدر؟
كيفية اختيار التنورة المناسبة لجسمك
موضة كل يوم
اختاري التنّورة التي تليق بك

كيف تختارين الجينز المناسب لجسمك؟

الخميس، 16 أكتوبر 2014
كيفية اختيار الجينز المناسب لجسمك

تحبّ المرأة ارتداء الجينز، هذه الموضة الخالدة التي تبقى رائجة في كل المواسم وتناسب مختلف الأذواق. فببساطة يتغير الجينز من كونه قطعة عصرية وعملية مريحة ليصبح قطعة شيك تتماشى مع إطلالات المراة الانيقة في مناسباتها وسهراتها. ولكن هل تعلمين أن لكل شكل جسم الجينز الذي يناسبه؟ إكتشفي إذاً موديل الجينز الذي يلائم جسمك الاكثر:

 

1- لصاحبات الارداف الظاهرة: إذا كان جسمك يشبه الساعة الرملية، أي إذا كانت أردافك ظاهرة وخصرك نحيل فينصحك خبراء الموضة باختيار الجينز المستقيم بالخصر العالي الذي يتسع قليلاً من تحت ضماناً للتوازن ولإخفاء الارداف. وبالتالي، عليك في هذه الحالة الابتعاد كلياً عن الجينز الضيق أو الـskiny. اما في ما يخصّ الالوان، فتجنبي الالوان الفاتحة واستبدليها بالالوان الداكنة التي تحجب النظر عن أردافك.

 

2- لصاحبات الجسم المستطيل: إذا كان جسمك مستطيل الشكل، أي إذا كانت أكتافك متوازنة مع أردافك، ففي هذه الحالة يمكنك ارتداء الجينز الضيق مع الجيوب من الخلف وسواء بالخصر العالي أو الخصر المنخفض. فهذا النوع من الجينز يمنح أردافك بعض الحجم وبالتالي يضمن التوازن في جسمك.

 

3- لصاحبات الجسم النحيل عند الخصر والأرداف: إذا كنت نحيلة، فينصحك خبراء الموضة باختيار الفاتح والذي يأتي بدرجتين تكون الأفتح عند الجزء الأعلى من البنطلون. فتموجات الالوان تلك تجعلك تبدين أكثر امتلاءً. كذلكن إرتدي الجينز الضيق ونسقيه مع الجزمة الجلدية، أو اختاري الجينز الفضفاض الذي يخفي نحلك.

 

4- لقصيرات القامة: إذا كنت قصيرة، فمن المفضل اختيار الجينز الضيق او المستقيم، وبالخصر العالي وتنسيقه مع أحذية الكعب العالي. فهذا النوع من الجينز يجعلك تبدين أطول.

 

5- لطويلات القامة: يناسب الفتيات ذوات السيقان الطويلة أشكال مختلفة من الجينز، إلا أن الامثل هو الـboyfriend  الذي يستقر بشكل فضفاض على الارداف والسيقان. وينصحك خبراء الموضة باختيار الجينز بالالوان الفاتحة وثنيه عند القدم قليلاً.