طريقة استخدام جهاز الواكس لازالة الشعر
العناية بالبشرة
ما هي الطريقة الصحيحة لاستخدام جهاز الواكس لإزالة الشع...
البقع الداكنة تحت الابط
العناية بالبشرة
البقع الداكنة تحت الإبط... أسباب وعلاجات!

تبعاً للون بشرتك وشعرك... إختاري لون قلم الحواجب!

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
كيفية اختيار لون قلم الحواجب

تلعب الحواجب دوراً مهماً في إبراز جمال الوجه وفي كمال أناقته وإطلالته، لذا تولي النساء أهمية كبرى للعناية بحاجبيها. إلا أن بعض النساء يواجهن مشكلة الحواجب الخفيفة أو غير المتناسقة، من هنا أهمية استعمال قلم الحواجب لتحديدها.

فكيف تختارين لون قلم الحواجب المناسب لك تبعاً للون بشرتك؟

قلم الحواجب تبعاً للون الشعر:

في البداية، إحرصي على أن تختاري اللون البعيد كل البعد عن لون شعرك، لأن ذلك يؤثر سلباً على مظهرك. دائماً إختاري اللون الأفتح بدرجة في حال كان لون شعرك داكناً؛ وفي حال كان لون شعرك فاتحاً، إختاري لون قلم الحواجب الأغمق بدرجة.

أسرار جمال العيون... اكتشفيها واجعلي طلّتك رائعة

الشعر الأسود:

لصاحبات الشعر الأسود، من الأفضل استعمال قلم الحواجب ذات اللون البني الغامق، فاستعمال اللون الأسود مع  الشعر الأسود يعكس قساوة الملامح وحدتها، ما يمنح الوجه إطلالة مصطنعة.

الشعر الأشقر:

إن كنت من صاحبات الشعر الأشقر، يفضل أن تستعملي قلم الحواجب ذات اللون الأشقر الرمادي أو البني الفاتح، فالتناسق بين اللون الداكن للحاجبين واللون الفاتح للشعر يمنح الوجه إطلالة طبيعية.

الشعر البني:

تبعاً لدرجة اللون البني لشعرك إعتمدي لون قلم الحواجب، فإن كان البني داكناً إستخدمي قلم الحواجب ذات اللون البني الفاتح، وإن كان لون شعرك بنياً فاتحاً، إستعملي قلم الحواجب ذات اللون البني الطبيعي.

الشعر الأحمر أو النحاسي أو البرغندي:

لذوات الشعر الأحمر أو النحاسي أو البرغندي، إستعملن قلم الحواجب ذات اللون البني الطبيعي أو البني المحمر، لتمنحي وجهك إطلالة طبيعية.

قلم الحواجب تبعاً للون البشرة:

البشرة البيضاء:

لذوات البشرة البيضاء الفاتحة، إعتمدي قلم الحواجب ذات اللون الرمادي، الذي سيمنحك إطلالة مميزة ويمنح وجهك شكلاً طبيعياً.

اليكِ طريقة رسم الحواجب بشكل محترف

البشرة القمحية:

يناسب البشرة القمحية أقلام الحواجب ذات اللون البني الفاتح، ما يظهر الوجه بشكل قريب إلى إطلالتك الطبيعية. وإن استعنت بقلم الحواجب الجيل، فذلك سيساعدك لتثبيت شكل حاجبيك لمدة أطول.

البشرة السمراء:

لصاحبات البشرة السوداء، من الأفضل الابتعاد عن اختيار قلم الحواجب ذات اللون الأسود، واللجوء إلى القلم ذات اللون البني الداكن. ويعتبر البني القريب من لون الشوكولا اللون الأقرب إلى لون الحاجبين والمتناسق بشكل طبيعي مع لون البشرة الداكن.