اخطاء ازالة الشعر الزائد
العناية بالبشرة
أخطاء يمكن أن ترتكبيها عند إزالة الشعر الزائد
الحنة البيضاء لتبييض الجسم
العناية بالبشرة
تعرّفي على الحنة البيضاء وكيفية استخدامها

اليكِ الطريقة الصحيحة لاستخدام سبراي الشعر

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014
كيفية استخدام سبراي الشعر

ترغب النساء بإظهار جمال تسريحة شعرهن، وخصوصاً في المناسبات والحفلات، لذلك يسعين إلى الحفاظ عليها ثابتة طيلة الوقت. ولكن غالباً ما تقع النساء ضحية سوء استخدام مثبت الشعر او السبراي فإما تستخدم كمية كبيرة منه، وإما لا تكون كافية للحفاظ على ثبات التسريحة. فتتساءل العديدات منهن عن الطريقة السليمة لاستخدام السبراي؟.

طرق إستخدام السبراي

 

- إختاري دائماً السبراي المناسب لنوع شعرك، فتمنحيه حجماً أكبر وتتفادي مشاكل الشعر الناتجة عن سوء اختيار منتجات مناسبة لنوع الشعر.

 

- لا توجهي البخاخ مباشرة إلى الشعر، بل احرصي أن تكون بعيدة على الأقل 30 سنتمتر، لتجنب التصاق الخصلات ببعضها البعض. قومي بتسريح شعرك بأصابعك ثم ضعي السبراي على الشعر بالكامل.

 

- يعرف عن السبراي أنه يساعد على زيادة كثافة الشعر، لذا إن أردت الذهاب إلى مناسبة أو لقاء مع تسريحة شعر كثيفة، ننصحك باستخدام السبراي المخصص لتكثيف الشعر.

 

- من فوائد السبراي أيضاً أنه يتيح لك فرصة استعادة رونق تسريحة اليوم السابق. فحين تستخدمين السبراي في اليوم الثاني، سيستعيد شعرك لمعانه من جديد.

 

- للنساء اللواتي يعانين من الشعر الدهني، ننصحكن بالابتعاد عن استخدام السبراي الذي يزيد لمعان الشعر، فأنتن لا تردن أن يبدو شعركن أكثر لزاجة.

 

- في حال كانت تسريحة شعرك تضم ضفائر، أو على شكل كعكة، فأنت بحاجة بالتأكيد إلى ثباتها، لذا يمكنك استخدام سبراي الشعر المثبت. لاحظي المشاهير اللواتي يظهرن بتسريحات شعر فوضوية، تأكدي أنهن يلجأن إلى السبراي المثبت للحفاظ على هذه التسريحة.

تسريحات الضفاير تزيد طلتك جاذبية

- للنساء ذوات الشعر المجعد، يمكنكن الإستعانة بالسبراي لجعله ملفوفاً أكثر. لذا قومي بلفّ شعرك، ثم ضعي بعضاً من السبراي عليه، وانتظري قليلاً ثم قومي بفكّه. ستحصلين حينها على شعر بمظهرٍ رائعٍ وثابتٍ.

 

- عند استخدام السبراي القوي، إستخدمي كمية أقل من المعتاد، كي لا يبدو بحالة جماد.

 

- لتقليل الملمس الخاف والخشن، إحرصي على عدم تعرض شعرك لحرارة عالية بعد وضع السبراي.

 

- إذا كنت تعانين من فروة رأس حساسة، إحذري من السبراي فهو يحتوي على كحول ما يجعلك تشعرين بحرق بسيطٍ، لذا وجهي السبراي دائماً صوب خصلات الشعر، وابتعدي عن فروة الرأس.

 

- إحذري من دخول السبراي في عينيك، فإن كانت هناك بعض الخصلات القريبة من العينين وتريدين وضع السبراي عليها، قومي بوضع القليل منه على يديك ومن ثم مرري أصابعك على هذه الخصلات.

هل فكرتِ يوماً في اضرار استخدام مثبتات الشعر؟