دروس يجب ان تتعلميها من علاقاتك السابقة
حياة زوجية
اليكِ ابرز الدروس التي يجب أن تتعلميها من علاقاتك السا...
انواع الغيرة في الحياة الزوجية
حياة زوجية
ما هي أنواع الغيرة بين الزوجين؟

إستعادة حبّه بعد الإنفصال ليس بمستحيل

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014
كيفية استعادة حب الشريك بعد الانفصال

الخلاف مع الحبيب صعب لكن ما يتبعه من مشاعر حزن واشتياق وخوف خلال مرحلة الإنفصال يكون أصعب وأقسى خصوصاً وأن النسيان ليس سهلاً ولا يمكن للحبّ الذي جمعكما أن ينتهي في لحظة. لكن استعادة حبّه من جديد ليس بمستحيل، وإليك خطوات بسيطة وفعالة تقدّمها لك أنوثة لاستعادة حبيبك.

 

- أولاً من الضروري أن تسيطري على أعصابك وألا تخافي.

 

- حافظي على هدوئك، ولا تتركي مشاعرك العاطفيّة ورغبتك في البقاء معه تسيطر عليك، لذلك اتركيه ليأخذ وقته في التفكير في ما حصل من دون أي ضغط، واتركي له المجال كي يشعر بفقدانك وغيابك فيشتاق إليك.

 

- إذا كنت في حاجة إلى البكاء لا تتردّدي في ذلك ولكن لا تبالغي ولا تبكي أمامه أو أمام الناس بل حافظي على شخصيتك وكرامتك في عينيه وعيني الجميع.

 

- عندما تجلسين بمفردك، أعيدي النظر بعلاقتكما بشكل منطقي وحاولي تحديد أخطاءك، فالطرفان اقترقا الأخطاء وعليك أن تعترفي بأنك لست كاملة، وبأن بعض سلوكياتك مع الشريك خاطئة، وتحتاج إلى إعادة نظر.

 

اليكِ ابرز الدروس التي يجب ان تتعلميها من علاقاتك السابقة

 

- تحلّي بالصبر وخذي كل الوقت في التّفكير لتحددي مسبّبات المشكلة ما يساعدك على إيجاد الحل المناسب.

- بعد تحديد سبب المشكلة، قومي بوضع خطة لإعادة المياه إلى مجاريها وقومي باستشارة أحد الأصدقاء أو الأقارب المقربين من الشريك حول المشكلة، واتفقي معهم على محاولة ترتيب لقاء بينكما لتتحدّثا بهدوء وصراحة.

 

- أتركي خطوط التواصل مفتوحة مع الشريك، ولا تبالغي في غضبك أو رفضك، لأنك عندما تهدأين ستراجعي نفسك وقد تندمين على الكثير من الكلام الجارح والوعود التي قطعتها.


- يجب أن تكوني مستعدّة لتلقي اللوم على الأمور الخاطئة التي قمت بها، لذلك حاولي تجنب السلوكيات والآراء التي تضايق الشريك.


- كوني صريحة مع شريكك وحاولي استيعابه.