افكار لافطار صحي للحامل
امومة
7 أفكار لافطار صحي خلال الحمل
افضل مشروبات للاطفال من سن 6 أشهر
امومة
من سنّ 6 أشهر... يمكن أن تقدمي لطفلك هذه المشروبات!

خطوات بسيطة وتكتشفين كلّ صفات طفلك!

الجمعة، 31 مارس 2017
كيفية اكتشاف صفات الطفل

ما أن يولد الطفل حتى تبدأ في ظهور الصفات لديه والتي يجب على الأهل أن يكونوا حاضرين في مسعى لتنميتها والعمل على تشجيعه على اظهارها. الاّ أن العديد من الأمهات قد تجد الكثير من الصعوبات في العمل على اكتشاف هذه الصفات. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح التي تساعد في كيفية اكتشاف صفات الطفل.

نصائح للتعامل مع الطفل كثير البكاء

كيفية اكتشاف صفات الطفل

 

هناك العديد من الأمور التي يمكن أن تقوم بها الأم في مسعى لاكتشاف صفات الطفل، ولعل أبرزها العمل على مراقبته، والعمل على التركيز دوماً على الانشطة التي يقوم بها والطريقة التي يلعب بها وحتى في المدرسة والمواد التي يحبها ويبرع فيها، ومن هنا يمكن للأم أن ترسم نوعاً من الصفات التي يتميّز بها الطفل، وبالتالي فان كل تفصيلة تخص طفلك تعكس ميول ما لديه أو سمة شخصية بداخله، يمكن البناء عليها لبناء شخصيته في المستقبل.

ويجب على الأم العمل على التحدث مع الطفل حول الأمور التي يحبها ما يسمح لها باكتشاف جوانب من شخصيته قد تكون مخفية، يمكن البناء عليها لاكتشاف الصفات التي يتمتع بها. ومن دون ان ننسى طريقة اختبار الطفل، عن طريق وضعه في مواقف مباشرة مع  الأمور ما يسمح للأم بمراقبة ردّة فعله وتصرفاته وبناء الصفات على هذه الأمور.

وما أن تتمكن الأم من اكتشاف الصفات المخبأة في شخصية الطفل، حتى يجب أن تبدأ في العمل على تشجيعه في سبيل تنميتها، واستغلال مواهبه وتوجيهها في الاتجاه الصحيح. كما يجب على الأهل عامة العمل على تحفيز هذه الصفات الموجودة عند الطفل للتأسيس عليها في بناء مستقبله بشكل صحيح.