كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفياً
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك البارد عاطفياً؟
عدم اعتذار الزوج من زوجته
حياة زوجية
لهذه الأسباب لا يعتذر الزوج من زوجته

كيف تساعدين زوجك للتخلص من الكرش؟

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014
كيفية التخلص من الكرش

في مجتمعاتنا العربية ثمة مثل شائع يقول "الرجل بلا قرش ما بيسوى قرش"، ولكنّ هذا المثل الشعبي بات قديماً جدّاً خصوصاً أن الموضة تفرض على الرجل الحفاظ على جمال جسمه تماماً كالمرأة. كذلك، تسبب الدهون التي تظهر جلياً على مستوى البطن بالكثير من المشاكل الجمالية والصحية، ومن هنا ضرورة مساعدة زوجك على التخلّص من كرشه. فما الحلّ؟ وما هي الوسائل التي يمكنك اتباعها وتسهّل مهمّتك؟.

 

1- استخدام بهار الزنجبيل بالطبخ: عند اعدادك المأكولات لزوجك أحرصي على استخدام بهار الزنجبيل في الطبخ نظراً لقدرته على حرق السعرات والدهون في مستوى البطن. وقد أثبتت الأبحاث أن الزنجبيل يعمل على تنظيم مستوى السكر والكوليسترول والدهون في الدم، ويحفّز عملية الهضم. كذلك يمكنك تناول شاي الزنجبيل واضافة عليه العسل، فهذا يحرق الدهون أيضاً.

 

2-  تغيير الروتين الغذائي: إذا لاحظت ان كرش زوجك بدأ يكبر يوماً بعد يوم، عليك المسارعة الى تغيير روتينه الغذائي وضمان التكامل بين الركائز الغذائية الأساسية التي تبني جسم الإنسان مثل السكريات والبروتينات والنشويات. وأحرصي على تناوله الالياف الطبيعية  بنسبة لا تقل عن 40 -60% من الوجبة الغذائية.

 

رجيم السوائل... نتائج مذهلة في اسبوع واحد

 

3- احتساء الماء: لتساعدي زوجك على التخلّص من كرشه، أحرصي على تناوله ثلاث أكواب من المياه قبل الافطار. فالماء يعزز شعوره بالشبع وينظّف جسمه من الدهون.

 

4- مرافقته الى النادي: قد يرغب زوجك في التهلي عن كرشه الذي يضرّ بشكله وبسلامته، لكن ينقصه التشجيع فقط. في هذه الحالة رافقيه الى النادي الرياضي ليقوم بالتمارين الرياضية المناسبة التي تشدّ بطنه وتخفف كرشه.

 

5- تخفيف حدّة التوتر: من المعروف أنّ التوتر والغضب الذي يشعر به الزوج أحياناً قد يكون سبباً لبدانته وتراكم الدهون في بطنه، لذلك تفاهمي مع زوجك لئلا تكوني سبباً لتوتره وساعديه على التخلص من غضبه.