خلطات تبيض الوجه
جمال و صحة
وجهك أكثر بياضاً مع هذه الخلطات!
طريقة عمل مكياج قطري
اطلالة ومكياج
قواعد تطبيق المكياج القطري

كيفية التخلص من الوبر الزائد في الوجه

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014
التخلص من الوبر الزائد في الوجه

الشعر الزائد في الجسم والوجه هو مشكلة شائعة بين النساء وتعاني منها الكثير من السيدات، وعلى رغم تقدم تقنيات وطرق ازالة شعر الوجه نهائيا ومنها مثلاً إزالة الشعر بالليزر إلا أنه بعد فترة يظهر الوبر في الوجه وهذا ما يقلق المرأة ويزعجها ويحرجها ويثير غضبها ويفقدها ثقتها بنفسها. والسبب الرئيسي لظهور الشعر الزائد في الوجه يعود الى الإضطراب الهرموني وارتفاع مستوى هرمون الإستروجين في الجسم. وبما أن الشعر الزائد في الوجه يقلق النساء، اليك احسن الطرق لإزالة الشعر والمتمثلة ببعض الوصفات والخلطات المنزلية:

 

1-  قناع الكركم والبابايا: أهرسي  ثمرة واحدة من البابايا مع نصف ملعقة كبيرة من الكركم، ودلّكي وجهك بالخليط مدّة ربع ساعة ثمّ اغسليه بالمياه الدافئة. كرري هذا القناع مرّة أسبوعياً وستلاحظين اختفاء الوبر الزائد من الوجه بعد مدّة قصيرة.

 

2- قناع العسل والليمون: أخلطي 4 ملاعق كبيرة من العسل وملعقتين من عصير الليمون، ضعي الخليط على وجهك بنفس اتجاه نمو الشعر واتركيه لمدة 15 دقيقة، من  ثمّ اشطفيه بالماء البارد. يكرر هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة والتخلص من الشعر الزائد نهائيا.

 

طرق فعالة للتخلص من الشعر تحت الجلد

 

3- قناع البيض: يعمل هذا القناع بنفس طريقة إزالة الشعر بالشمع ولكنه أقل ألماً ويساعدك في التخلص نهائياً من الشعر الزائد في الوجه إذ يمنع ظهوره مجدداً. وللحصول على هذا القناع، أخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة كبيرة من دقيق الذرة حتى يتكون معجون لزج. إفرديه على وجهك واتركيه حتى يجف تماماً ثم انزعيه وستلاحظين خروج الشعيرات مع الماسك بكل سهولة وأقل ألم.

 

4- النعناع: أثبتت الأبحاث والدراسات أن كوب من النعناع المغلي يومياً يعمل على تنظيم مستوى الهرمونات في الجسم. ولذلك يمكنكِ استخدام سواء النعناع المجفف أو الأوراق الطازجة وغليها.