وضعيات نوم الزوجين
حياة زوجية
عن ماذا تكشف وضعية نومك مع زوجك؟
نصائح للعروس في شهر العسل
حياة زوجية
تألقي في شهر عسلكِ بخطواتٍ سهلة

تعلمي فنّ التعامل مع الرجل في سن الاربعين

الثلاثاء، 17 فبراير 2015
كيفية التعامل مع الرجل في سن الاربعين

بعد بلوغ الرجل الاربعين من عمره يمرّ بمرحلة عصيبة نوعاً ما يرافقها التقلّبات المزاجية ويظهر عنده ميل للعلاقات العاطفية وتشتد رغبته الجنسية. وشبّه البعض المرحلة التي يمرّ بها الرجل في عمر الأربعين وبعد الاربعين بالمراهقة، مطلقين عليها اسم "جهلة الأربعين" أو "مراهقة الاربعين". ومن المعروف أنّه في هذه المرحلة الدقيقة يصعب على المرأة التعامل مع الرجل بعمر الاربعين، لذا نقدّم لك بعض النصائح الزوجية التي تسهّل عليك كيفية التعامل مع الزوج الاربعيني.

 

1- الثقة بالنفس: يؤكد خبراء العلاقات العاطفية أنّ مواجهة جهلة الاربعين التي تصيب الرجل في عمر الاربعين، تكمن في اكتساب المرأة الثقة بالنفس وبزوجها. فالثقة المتبادلة تشعر الزوجان بالرضا وهذا ما ينعكس على الحياة الزوجية.

 

2- العناية بالجمال والرشاقة: من طرق التعامل مع الزوج الاربعيني هو حفاظ المرأة على جمالها ورشاقتها، فلا يبحث الرجل عن امرأة أخرى غير زوجته. ويؤكّد علماء النفس أن الرجل في الاربعين يبحث عن امرأة جذابة وجميلة، وعلى الزوجة إذاً عدم إهمال جمالها الخارجي.

 

اليك بعد النصائح للتعامل مع الزوج المسافر

 

3- قتل الروتين: كذلك، من وسائل التعامل مع الزوج بعد الاربعين هو مواجهة الملل والروتين الذي يجتاح الحياة الزوجية ويجعل الرجل يبحث عن التسلية خارجاً. ويدعو الخبراء المرأة الى نسيان هموم الحياة ومشاغلها اليومية ومشاركته في ممارسة الرياضات والنشاطات الترفيهية.

 

4- الحب والحنان والرومنسية: بعد الاربعين من عمره، يصيب الرجل تقلبات مزاجية وتزيد رغبته العاطفية والجنسية تماماً كالمراهقين. لذا، يكون على الزوجة أن تحيط زوجها الاربعيني بالحبّ والحنان وتعامله برومنسية وتعدّ لها المفاجآت السعيدة التي تفرحه وترضيه.