افكار لاجازة عيد الاضحى
حياة زوجية
افكار لقضاء اجازة عيد الاضحى مع افراد الاسرة
كيفية التعبير عن الحب للزوج
حياة زوجية
4 طرق لتعبّري عن حبّك لزوجك

هكذا تتعاملين مع زوجك المبذر

الأحد، 05 أكتوبر 2014
كيفية التعامل مع الزوج المبذر

غالباً ما تعانين من قيام زوجك بتبذير المال شمالاً ويميناً غير عابئاً بما يخبئه لكم الغد، إلا أنك عبثاً تحاولين إقناعه بضرورة الانتباه إلى مصروفه. وبغية التعامل معه، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تعرفي كيفية التصرف.

 

1-ضعي ميزانية: اجلسي أنت وزجك وحاولا مناقشة ما يجب انفاقه خلال الشهر للحصول على انفاق معتدل وتجنب أن يبذر زوجك أمواله بطريقة تضر بأسرتكما.

 

2-اخلقي له مجالات استثمار: حاولي أن تقنعي زوجك بضرورة أن يستثمر بعضاً من أمواله في مشاريع مربحة سواء كانت تجارية أو عقارية أو غيرها من المجالات التي تستهويه.

 

للمزيد من النصائح بشأن طريقة التعاون مع زوجك

 

3-اعتمدي على الدفتر: إن عملية لفت نظر الزوج إلى كثرة تبذيره للأمزال لا تنجح في الطريقة الشفهية، بل عليك أن تعمدي إلى تدوين الدخل الشهري والنفقات وما يقوم زوجك بتبذير شهريا وكيف يمكنكما الاستفادة من هذه الأموال في حال لم يبذرها. والجأي دائماً إلى تضخيم الأمور أكثر مما تحتمل، فهذه الطريقة تعود عليك بالنتائج المضمونة، إذ من شأنها أن تساعد على إقناع زوجك بضرورة التخفيف من التبذير.

 

4-اقتراح الادخار: يمكنك أن تقترحي على زوجك أن يقوم بادخار مبلغ من راتبه الشهري وتجميده في االبنك لمدة علم على أن يقوم بصرف المال الذي ينتج عنه بعد عام على أن يبقى المبلغ الأصلي موجوداً وصرفه على أشياء يكون هو فعلاً بحاجة إليها، فهذا الاقتراح يشجعه أكثر على الادخار وبالتالي يخفف من تبذيره للأموال من دون انتباع.