أشياء يفعلها الأزواج السعداء
حياة زوجية
كيف يحافظ الأزواج على السعادة بينهم؟
أسرار يخبئها الرجل عن زوجته
حياة زوجية
ما الذي يخفيه زوجك عنك؟

كيف تتعاملين مع طباع زوجك المتذمر؟

السبت، 20 ديسمبر 2014
كيفية التعامل مع الزوج المتذمر

قد تواجه المرأة في بعض الأحيان صعوبة في التعامل مع طباع الرجل، خصوصاً إذا كان بيومه طويلاً ومتعباً. قد تقع المرأة في حيرة التصرف حينها. كيف تتصرفين عندما يكون زوجك في مزاج متقلب، عصبي ومتذمر؟ هل تتجاهلينه أم تلحين عليه لمعرفة ما به؟ هل تهاجمينه لطريقة تعامله معك أم تتفهمين حالته وظروفه؟. إليكِ اذاً الطرق الافضل للتعامل مع الزوج المتذمر.

أولاً، الصمت

في حال كان الزوج في حالة تذمر، ننصحك بالتزام الصمت وتقبل ما يقوله، فهو لا يقصد ما يقوله، وغالباً ما ينجح الصمت في تفادي المشاكل التي قد تنتج عن التصادم في هذه الحالة.

ثانياً، الإثارة

إرتدي لباساً مثيراً أو جذاباً، وسيري أمام زوجك من دون أن تقولي أي كلمة.

ثالثاً، الرياضة

تشكل الرياضة متنفساً مفيداً لإراحة الأعصاب وإزالة التوتر. لذلك أطلبي من زوجك الخروج لممارسة الرياضة، ما قد يساعده على التخلص من مزاجه السيئ.

رابعاً، القبلة

قد تتفاجئين بقدرة القبلة على منح الرجل شعوراً بالراحة. فالقبلة بين الزوجين رمزٌ للحب والمودة، ما يدل في حال العصبية على العاطفة التي تحافظين عليها تجاه زوجك على الرغم من مزاجه العصبي.

كيف يحافظ الأزواج على السعادة بينهم ؟

خامساً، الوحدة

قد يرغب زوجك ببعض الوحدة والإنفراد بنفسه، لذلك لا تكوني لجوجة في معرفة ما به، بل إمنحيه القليل من المساحة ليرتاح ويستعيد هدوءه بعد يومٍ مجهدٍ ومتعب.

سادساً، التخفيف من حدة الطباع

في حال كان زوجك يظهر استياءه أمام الأولاد، فاطلبي منه أن يخفف من حدة طباعه، على الأقل أمام الأولاد حتى لا يتأثروا فيه.

سابعاً، الحلويات

حضري نوع الحلوى الذي يحبه، وقدميه له واتركيه ليأكلها بهدوء، واذهبي وامضي بعض الوقت مع الأولاد حتى يهدأ زوجك.

ثامناً، المزاح

أصغي جيداً إلى ما يقوله ولا تتكلمي حتى ينتهي بشكلٍ تام. حينها يمكنك التخفيف عنه عبر المزاح وبعض النكات اللطيفة التي تضفي جواً من الألفة وتزيل التشنج.