تغير شخصية المرأة بعد الزواج
حياة زوجية
هل تتغيّر شخصيّة المرأة بعد الزواج؟
كيفية التخلص من الكرش
حياة زوجية
كيف تساعدين زوجك للتخلص من الكرش؟

كيف تتعاملين مع زوجك البارد عاطفياً؟

الإثنين، 13 أكتوبر 2014
كيفية التعامل مع الزوج البارد عاطفياً

إن مرور بعض الوقت على زواجكما قد يساهم في تبريد العلاقة وقد تصلين إلى مرحلة تشعرين فيها أن زوجك لم يعد مهتماً بك كما كان في السابق. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" هذه النصائح حتى تعرفي كيفية التعامل مع زوجك البارد عاطفياً.

 

1-الحوار هو الحلّ الأمثل: إن الحوار هو بالدرجة الأولى الحلّ لكل المشاكل. لذلك ننصحك بأن تستوضحي من زوجك حقيقة الأمر وتعرفي طريقة تفكيره ومشاعره. وليكن هدفك من الحوار الوصول إلى حلّ وليس إلقاء اللوم على أي طرف.

 

2-اظهري اهتمامك: عليك ان تأخذي بعين الاعتبار لدى حصول هذه المشكلة بينك وبين زوجك أن تكوني قد أهملته لبعض الوقت من دون قصد بسبب انشغالات الحياة اليومية. لذلك، المطلوب منك بالدرجة الأولى هو إظهار بعض الاهتمام بزوجك وكيفية تخصيص بعض الوقت له. وخصوصاً ننصحك بأن تستقبليه بشوق لدى عودته إلى المنزل أو أن تفاجئيه بعشاء رومنسي من إعدادك.

 

3-تفهمي زوجك: في حال عاد زوجك إلى المنزل وهو متوتر أو شعرت أنه تحت ضغط لا تحاولي أن تزيدي الضغوطات عليه، بل اكتفي بالترفيه عنه من دون الإصرار على معرفة سبب المشكلة أو دفعه للتحدث إذا كان هو لا يريد ذلك.

 

4-الواقعية أساس: عليك أن تعلمي جيداً أن فترة الخطوبة وأولى سنوات الزواج قد انتهت، وليس من الضروري أن يبقى زوجك رومانسيا كما كان من قبل. إلا أنّ أي تغيير جذري بحاجة لمعالجة فيما بينكما لتجنب تدهور العلاقة.

 

إذاً، هذه هي النصائح التي نقدمها لك للتعامل مع زوجك البارد عاطفياً على أمل أن تحصلي على النتيجة التي تريدينها.