كيفية التأقلم مع عادات اهل الزوج
حياة زوجية
اليكِ نصائح موقع انوثة للتأقلم مع عادات اهل زوجك
علامات خيانة الزوج
حياة زوجية
علامات تظهر خيانة الزوج لزوجته

هكذا تتعاملين مع غيرة حماتكِ!

الخميس، 11 ديسمبر 2014
كيفية التعامل مع غيرة الحماة

تعاني معظم النساء الحزن والتوتر بسبب علاقةٍ سيئةٍ مع حمواتهن، ما يؤثر على علاقتهن بأزواجهن ويولد في غالب الأحيان المشاكل بينهما. فاليكِ 5 نصائح للتعامل مع حماتك بإيجابية:

1- تصرفي على طبيعتك: الزواج هومشروع يبنى على مدى العمر، وحماتك ستكون رفيقتك وزوجك خلال الزواج، فاحرصي على أن تكوني على طبيعتك منذ اللقاء الأول معها، لتتمكن من تكوين فكرة حقيقية وعادلة عنك.

2- شاركيها في الحلول المنزلية: لا تنسي أن حماتك تملك الخبرة المنزلية والوالدية، وعلى الرغم من أنك المسؤولة عن منزلك وقوانينه، إلا أن استشارتها قد تقرب المسافة بينكما. ولكن إحرصي على اللجوء إلى أسلوب المناقشة لإيجاد هذه الحلول المشتركة، إذ يمكنك تعلم أساليب مفيدة لم تعرفيها من قبل.

3- الغيرة لدى حماتك: بعض الحموات يشعرن بأن الزوجة تحتكر ابنها وتأخذ كل وقته، ما يولد غيرة لديها. لذلك خذي مبادرة افساح المجال لها بقضاء الوقت مع ابنها. نذكرك بأن الرابط بين الأهل وولدهم لا يضعف، لذا اعملي معه وليس ضده.

إليك نصائح موقع أنوثة للتأقلم مع عادات أهل زوجك

4- الحوار أساسي مع زوجك: قد تؤثر العلاقة المتوترة بينك وبين حماتك على زوجك مباشرة، خصوصاً إذا ما تطلب الوضع منه أن يتخذ موقفاً. وبعض الرجال يواجهون صعوبة في التوصل إلى هذا الموقف بين أمه وزوجته، لذا كوني صبورةً وامنحيه بعض الوقت ليتأقلم في الوضع الجديد ويخصص وقتاً لك ولحماتك.

5- إمضي بعض الوقت برفقتها: إسعي إلى تمضية بعض الوقت مع حماتك اسأليها خلاله عن اهتماماتها وهواياتها، وتشاركي معها النشاطات المشتركة بينكما، خصوصاً المرحة. فكل ذلك يساعدك على توطيد علاقتك بها، ويوفر لكِ علاقة مترابطة أكثر من الواجبات الزوجية.