فوائد زيت الزعتر للشعر
اطلالة ومكياج
تعرّفي على فوائد زيت الزعتر لشعرك
خلطة الجرجير لتطويل الشعر
اطلالة ومكياج
خلطات بالجرجير لتطويل الشعر

قواعد الحفاظ على لون شعرك

الجمعة، 16 يناير 2015
كيفية الحفاظ على لون الشعر

جميعنا نهتم بصحّة شعرنا، فنبحث عن ألوان صبغة تدوم لفترة طويلة. ولكن، الألوان الفاتحة والخصل تعرف بعمرها القصير نسبياً. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" بعض الخدع للاحتفاظ بلون حيوي ورائع لفترة أطول.

إطالة عمر لون الشعر

أولاً، انتظري بضعة أيام بعد آخر مرة قمت بغسل شعرك بالشامبو، قبل التوجه إلى الصالون. فالزيوت الطبيعية على فروة رأسك تساعد اللون على اختراق مسام الشعر. لذلك، إنّ الانتظار يوم أو يومين بعد آخر حمام للشعر قبل وضع الصبغة يساعد أيضاً على حماية فروة رأسك من الالتهاب.

ثانياً، تجنبي غسل الشعر مباشرة بعد الصبغة، هذا الوقت سيساعد الشعر على امتصاص اللون أكثر. إذا قمت بغسل شعرك مبكراً، سوف يزول أي لون متبقي مع الماء.

7 معتقدات خاطئة حول العناية بالشعر

ثالثاً، قللي من عدد مرات غسل الشعر، بسبب وجود مادة السلفات في الشامبو التي تسبّب زوال الصبغة. حاولي غسل شعرك كل يومين أو 3 مرات في الأسبوع.

رابعاً، اختاري منتجات خاصّة للشعر الملوّن لتنظيف شعرك، حيث أنها تساعد على حماية الشعر من أشعة الشمس والملوثات، التي يمكن أن تسبّب ظهور الشعر بشكل سيء. تجنبي الشامبو والملطف الذي يحتوي على السلفات أو كلوريد الصوديوم، التي يمكن أن تحطم وتزيل اللون.

خامساً، لا تعالجي الشعر بالوسائل التي تتضمن المواد الكيمياوية، مثل تجعيد أو تمليس الشعر يمكن أن تسبّب التلف للشعر والصبغة، وغالباً ما تسبب هذه المواد جفاف الشعر أيضاً.

أخيراً، تجنبي استعمال الماء الساخن على شعرك، لأنه لا يزيل اللون فقط، بل ويسبّب جفاف الشعر. حاولي دائماً غسل شعرك بماء دافئ، على أن تكون آخر خطوة غسله بالماء البارد.