لتثبيت مكياجك هذه الطرق ستُفيدك جداً!
العناية بالبشرة
لتثبيت مكياجك هذه الطرق ستُفيدك جداً!
لصاحبة البشرة الحساسة… هذا الموضوع يهمك!
العناية بالبشرة
لصاحبة البشرة الحساسة... هذا الموضوع يهمك!

للعناية بالشفاه اليك مجموعة من النصائح المهمة!

الثلاثاء، 26 يونيو 2012
للعناية بالشفاه اليك مجموعة من النصائح المهمة!

إذا كانت العين هي نقطة الجذب الأولى في جمالك فإنّ الفم يأتي في المقام الثاني ليكمّل عناصر الجمال فالشفاه الناعمة والأسنان اللؤلؤية ستجعلك تثقين بنفسك وبجمالك ،كذلك ستزداد ثقتك بنفسك.

 

لذا لا نغالي إن قلنا أنّ الشفاه هي عنوان للجاذبيّة والجمال فجمال المرأة يُقرأ من تلك الومضة المتألقة والساحرة لشفاهها .

 

انّ الاهتمام بالشفاه ضروري ويوازي الاهتمام بالبشرة وبالجسم. فالشفاه معرّضة دوما للتشقق والجفاف خاصة أنها تخلو من الغدد والدهون. ومن أكثر العوامل تأثيرا على الشفاه هي:

 

  • أشعة الشمس.
  • التدخين والكحول.
  • سوء التغذية .
  • استخدام أحمر الشفاه الرديء الصنع (تدخل في تركيبته مادة الأنيلين) .
  • عادة عضّ الشفاه،وغير ذلك من المشاكل والضغوط النفسية التي تؤثر على الفم.

 

في فصلي الخريف والشتاء تتعرّض الشفاه أكثر من الفصول الاخرى للإصابة بالحساسية أو بعض الأمراض كأمراض المعدة التي تظهر على سطح الشفتين وحتى التشقق. ويعالج هذا الاخير عن طريق: دهن الشفتين ثلاث مرات يومياً بدهن اللوز الحلو أو زيت الورد أو دهنها بمزيج الفازلين وزيت الزيتون قبل النوم ويمكن من وقت لآخر تسخين هذا المزيج في ملعقة لدقيقة قبل دهنه على الشفاه.

 

تتساءل كثيرات عن كيفية الاعتناء بالشفاه للمحافظة على ألقها وجمالها بما يكسبهما جاذبية أكثر .

 

من أهم الامور التي يجب اتباعها:

 

1- تنظيف محيط الشفاه من الوبر :

 

للمحافظة على محيط خال من الوبر يجب تنظيف المنطقة بين الأنف والشفة العلوية مرة كل أسبوعين بواسطة الشمع المخصص لذلك أو بالخيط أو الكهرباء أو الليزر ، وحاذري استخدام ملقط الشعر فهو يثير منابت الشعر ومسام البشرة ، بعد التنظيف دلكي محيط الشفاه بكريم ملين .

 


2- أزيلي الرؤوس السوداء (الزيوان ) :

 

لإزالة الرؤوس السوداء قومي بتعريض وجهك للبخار المتصاعد من ماء مغلي مدة 10 دقائق ،ثم قفي أمام المرآة وأمسكي منديلاً ورقياً في كل يد واضغطي بنعومة على الرؤوس السوداء حتى تخرج بكاملها ،وعند الانتهاء نظفي محيط الشفتين بمطهر خاص أو بكريم مرطب، ثم استخدمي اللوسيون ، وحاوالي ألا تضغطي كثيراً على هذه الرؤوس كي لا تترك آثاراً جانبية ، وتجنبي تنظيفها عند الإصابة بالحلأ أو الحمو

 

3- دعي شفتيك تتنفسان :


يجب أن تتنفس مسام الشفاه بحرية لساعات دونما أي عائق ( أحمر الشفاه ) ، ولإزالة أحمر الشفاه استعملي مزيل الماكياج ،وامسحيه بمنديل ورقي، ثم بللي قطنة باللوسيون ثم مرريها على الشفاه بنعومة


4- رطبي الشفاه :

 

عند الانتهاء من تنظيف الشفاه من أحمر الشفاه يمكنك استعمال بلسم ملين خاص ، ثم استعملي قطعة ثلج لفركهما ، والتخلص من الطبقة الميتة ، ويمكنك استعمال مقشر الشفاه للقيام بهذه المهمة .

 

 

وللحصول على فم جميل متناسق وابتسامة جذابة اتبعي التالي:

 

- احملي دائماً في حقيبة يدك كونتور أحمر شفاه بلون بيج طبيعي أو مائل إلى الزهري الباهت لأن هذين اللونين يتماشيان مع أنواع الماكياجات والملابس والمناسبات المختلفة.

 

- اختاري فرشاة خاصة لنشر حمرة الشفاه وراعي أن تكون هذه الفرشاة مستوية ومستدقة الطرف قليلاً لتنساب حول ثنايا الفم لمظهر أكثر دقة.

 

- إذا كانت يداك ترتعشان عند وضع قلم الكونتور قومي بتغميس طرف اسفنجة كريم الأساس بقليل منه ومرري قلم الشفاه عليهما.

 

- لكي يدوم احمر الشفاه على شفتيك مدة أطول ضعي طبقة كونديشنر غير شمعي فوق أحمر الشفاه والطريقة الأخرى تكون بمد القلم المحدد للشفاه برشاقة داخل الفم وخارجه للمحافظة على أحمر الشفاه لوقت أطول.

 

- لمظهر طبيعي ارسمي ذروتي التقوس بطريقة مستديرة.

 

- لا تتجاوزي تقاطع الشفة الطبيعي لأنه سيظهر مصطنعاً.

 

- لإضفاء المزيد من الحجم على الشفاه الرقيقة ضعي كريم الأساس والبودرة على كامل الشفتين ووسعي حدود الشفاه بقلم الكونتور وراء الخط الطبيعي لها ثم اطليها بأحمر الشفاه الفاتح مع إضفاء لمسة من ملمع الشفاه الذي يكسبها حجماً جذاباً.

 

- إذا كانت شفاهك غليظة وأردت تصغيرهما قليلاً استخدمي أولاً كريم الأساس ثم البودرة وارسمي بواسطة قلم التحديد ذي القوام الدهني خطاً داخل الحدود الطبيعية للشفاه وتجنبي استخدام الألوان الفاتحة والبراقة التي تزيد حجم الشفتين بدل تصغيرهما ومدي بواسطة الفرشاة رسمة القلم إلى داخل جوانب الفم.

 

 

ولاتنسي أبدا هذه المعلومات:

 

  • قبل وضع أحمر الشفاه يجب وضع كريم ترطيبي للشفاه.

 

  • للحصول على لون زهري طبيعي للشفاه ضعي قبل النوم على الشفاه عصير الشمندر الطبيعي.

 

  • اسحقي بتلات الورود وضعيها على الشفاه للحصول على شفاه طريّة وورديّة.

 

  • إذا كان لديك شفاه رقيقة اعتمدي على الألوان الوردية الطبيعية لأحمر الشفاه.

 

  • إذا كنت ترغبين بلون جديد لا تتواني عن مزج لونين أو أكثر للحصول على لون جديد لأحمر الشفاه