نصائح لحماية الاطفال من الانترنت
امومة
اذا كان اطفالك يستخدمون الانترنت... لا تفوّتي هذه النص...
نصائح لتعزيز حب المعرفة عند الاطفال
امومة
عزّزي حبّ طفلك للمعرفة والتعلم بخطوات بسيطة!

هل تصرخين على طفلك دائماً؟ حان الوقت لتجنّب هذه العادة الخاطئة

الإثنين، 10 أبريل 2017
كيفية تجنب الصراخ على الطفل

على الرغم من ان العديد من الأمهات يدركن تماماً ان الصراخ ليس الطريقة الامثل للتربية، الا ان العديد منهن يلجأن الى هذا الاسلوب في الكثير من الأوقات لا سيّما في الأوقات اللواتي يفقدن فيهن أعصابهن. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن كيفية تجنب الصراخ على الطفل. والسبل الآيلة للحدّ من هذه المشكلة نظراً لما قد يتركه هذا الأمر من نتائج سلبية على صحته النفسية على المدى البعيد.

اضبطي اعصابك وتعلمي كيفية تخفيف الصراخ على الاطفال

كيفية تجنب الصراخ على الطفل

 

- التخطيط للمستقبل: ان السبب الاساسي للصراخ على الاطفال هو عدم وجود الوقت الكافي لاتمام جميع المهام، ومن هنا ينصح الخبراء دوماً الأمهات بتجهيز انفسهن قبل اطفالهن، حتى لا تشعر الأم بانها لا تملك الوقت الكافي. 

- التوقعات المنطقية: يشدد الاخصائيون النفسيون على ضرورة ان تكون الأم واقعية في التعامل مع اطفالها كلّ حسب عمره وبالتالي يجب على الأم أن تكون واعية ومدركة للقدرة الذهنية التي يملكها الطفل والعمل على اعطائه الأوامر على القدر التي يمكن أن يستوعبه.

- كوني نموذجا يحتذى به: يجب على الأم أن تكون مثالاً لأطفالها وبالتالي تعليمهم على عدم الصراخ على بعضهم البعض واستعمال السلوك العنيف مع بعضهم، وبالتالي يجب عليها هي ايضاً العمل قدر الامكان على ضبط أعصابها  والتعامل مع الأولاد على قدر من الحوار ليكون أساس تعاملهم مع بعضهم البعض.

مساوئ صراخ الأمهات في المنازل 

- إعادة التركيز: عندما تشعر الأم بأنها على وشك الانفجار من الأمور التي يقوم بها الأطفال ما عليها سوى استعمال بعض الاستراتيجيات والأدوات في متناول يدك لتشعر بالهدوء، ومن ثم تعود الى اطفالها وتتكلم معهم بكل هدوء وروية وتعويد تصويب الأمور.