مراحل نمو وتطور التفكير عند الاطفال
امومة
رافقي طفلك في مرحلة نموّه الفكري!
مستلزمات لا غنى عنها لحديثي الولادة
امومة
هذه المستلزمات لا يمكن أن تستغني عنها أبداً لمولودك ال...

4 نصائح اساسية لتعزّزي مناعتك خلال فترة الحمل

الأحد، 07 مايو 2017
نصائح لتعزيز المناعة خلال فترة الحمل

تعاني المرأة الحامل من الكثير من التغيرات التي تطرأ عليها في خلال الأشهر التسعة من الحمل خصوصاً وان جسماً غريباً ينمو في داخلها ما يؤدي الى حدوث خلل في جهاز المناعة ما يتسبب في مشاكل بالغة مثل زيادة التعرض للعدوى والالتهاب وارتفاع ضغط الدم ونزلات البرد والانفلونزا المتكررة. ونظراً لكونه من الصعب على الحامل تناول الادوية في هذه المرحلة سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة مجموعة نصائح لتعزيز المناعة خلال فترة الحمل. 

ابتعدي عن هذه الملابس خلال حملك

نصائح لتعزيز المناعة خلال فترة الحمل

- تناول اطعمة لتقوية المناعة :ان تناول الطعام الصحي في خلال فترة الحمل هو من الأمور الضرورية التي يجب على المرأة الحامل التعامل معها بطريقة صحية وبالتالي يجب التركيز على تناول المأكولات التي تعمل على تعزيز المناعة ولعلّ أبرزها الخضروات والحمضيات والثوم والمكسرات والبيض واللحوم حيث ان هذه الاطعمة تمد الجسم بالاحماض الامينية والدهنية والفيتامينات الهامة التي تعمل على تقوية المناعة وجعل مقاومة الجسم للامراض اكبر خلال شهور الحمل .

- تجنب الوجبات السريعة :تعود الوجبات السريعة بالكثير من الأضرار السلبيّة على الصحة ولعلّ أبرزها ضعف جهاز المناعة كما انها تحتوي على قدر كبير من الدهون والزيوت المشبعة مما يتسبب فى ارتفاع ضغط الدم ولذلك يجب الامتناععن تناولها .

- شرب الماء بكثرة :تراكم السموم فى السجم يتسبب فى ضعف جهاز المناعة وخلال فترة الحمل وبالتالي لتنقية الجسم من السموم ينصح بشرب كمية وفيرة من الماء خلال اليوم فهذا يساعد على تخلص الجسم من السموم وبالتالي تقوية المناعة. 

 خلال الحمل... لا تتفاجئي من هذه التغيرات!

- تناول المكملات الغذائية :يحتاج الجسم اثناء الحمل الى عناية خاصة وعناصر غذائية معينة لكي تساعد على نمو الجنين والحفاظ على صحة الام وبالتالي فان الحامل تحتاج الى مكملات غذائية تحت اشراف طبيب تساعدها على مدّ جسمها بالعناصر اللازمة لتقوية جهاز المناعة .