الفرق بين تربية الطفل الاول والثاني
امومة
هل هناك فرق بين تربية الطفل الاول والثاني؟
طريقة اختيار الطبيب المناسب خلال فترة الحمل
امومة
انتِ محتارة حول اختيار الطبيب المناسب خلال الحمل؟ اليك...

هل تواجهين صعوبة في تعويد طفلك على النوم وحده؟ تابعي نصائحنا المفيدة

الخميس، 02 مارس 2017
كيفية تعويد الطفل على النوم في غرفته

إن كنت تريدين نقل طفلك من غرفتك الى غرفته الخاصة، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية تعويد الطفل على النوم في غرفته. 

كيف يمكن ضبط مواعيد نوم الطفل؟

- من المفيد أن تجهزي غرفة الطفل بكل ما يحتاج اليه من أجل نوم هنيء وهادئ من التجهيزات المريحة ومن بينها الألعاب غير المؤذية والسرير المريح والأغطية الجذابة والإنارة الجيدة ومن المفضل اختيار ألوان الغرفة وفق ما يحبه الطفل إضافة الى الرسوم الملونة والكرتونية التي يحبها مع تشجيع الطفل على البقاء في غرفته لأطول وقت ممكن خلال الليل. 

- إن كان الطفل بعمر يخوله أن يكون واعياً ويعي ما حوله، من المهم أن يحاوره الوالدين ويفهمانه بان هذه الخطوة مفيدة من أجله لكي يقدم على الخطوة بحب لأن انتقال الطفل الى غرفته بشكل نهائي قد يولّد لديه العقد النفسية لاحقاً.

- خلال الانتقال الى غرفته بشكل كامل من الممكن أن يحتاج الطفل الى عوامل تساعده على ذلك كمثل أن تأخذه والدته الى السرير بنفسها وتقص عليه قصصاً مميزة أو تشاهد معه أفلاماً كرتونية ليغفو مع استخدام أسلوب المكافآت في كل مرة ينام فيها الطفل لوحده في الغرفة. 

- على الأهل نقل الطفل بالتدريج الى غرفته وليس بصورة مفاجئة لكي يعتاد شيئاً فشيئاً على الوضع الجديد الذي سيعيش فيه ولكن من المهم الإصرار على نقله لكي لا يصعب عليه ترك والديه لاحقاً. 

 ما هو تأثير نوم الطفل بين الوالدين؟

- من الجدير بالذكر أن سلوكيات الطفل قد تتغير بعد نقله الى غرفته لينام وحده لذلك من المهم أن يراقبه الوالدين في هذا الأمر لكي تحل المشاكل على الفور ولا تتفاقم أكثر.