امور يمكن ان تنسينها للزفاف رغم اهميتها
زفوها
بعض الأمور التي قد تنسينها للزفاف رغم اهميتها
كيفية استعادة النشاط بعد الزفاف
زفوها
كيف تستعيدين نشاطك بعد الزفاف؟

طرق للحفاظ على الرشاقة قبل الزفاف

الأحد، 16 أغسطس 2015
كيفية تفادي السمنة قبل الزفاف

يقترب موعد زفافك، وتنغمسين شيئا فشيئا في التحضيرات لكنك تهملين الاهتمام بنفسك والمحافظة على وزنك. لتكوني العروس الأجمل على الإطلاق لا بد أن تحافظي على رشاقتك حتى يوم الزفاف. موقع أنوثة سيقدم لك نصائح لتفادي السمنة قبل الزفاف.

 

مارسي التمارين الرياضية

حاولي الانخراط في الرياضة والمشاركة في الأنشطة الرياضية الخفيفة، وذلك لمساعدتك على خسارة المزيد من السعرات الحرارية وتنشيط الجسم. لكن لا تمارسي التمارين الرياضية القاسية قبل الزفاف إن كنت غير معتادة عليها لأنها ستتعبك وقد تصيبك بأذى أنت بغنى عنه.

 

ضعي برنامجاً للنوم

احرصي على أن تحصلي على ليلة نوم جيدة، لكي تستعيدي نشاطك في اليوم التالي وتكملي التحضيرات بالشكل المطلوب. ولتتمكني من النوم بشكل جيد لا تأكلي في وقت متأخر جدا، لأن ذلك سيعيد النشاط إلى جسمك وتبدأ المعدة بهضم ما أكلت. وهذا ما سيمنعك من أن تنامي بشكل جيد كما أنه سيؤدي إلى تكدس الدهون.

 

السمنة عند النساء سببها خلل تنظيم طاقة الجسم

 

ضعي نظاما غذائيا

من الضروري أن تبدأي باتباع نظام غذائي محدد قبل موعد الزفاف لكن لا تستعجلي في الحصول على النتيجة المرجوة بسرعة فانت بحاجة إلى الصبر. عند الجوع، الجئي الى تناول بعض الفواكه والخضروات الطازجة أولاً، بدلا من الأغذية الدهنية والوجبات السريعة.

 

وركزي على الأصناف التالية:

 

الحبوب الكاملة: هذه تشمل الأرز البني والخبز القمح الكامل، والمعكرونة والحبوب الكاملة.

 

الخضار والفواكه: الخضار ضرورية لنظام غذائي متكامل وكلما زاد التنوع، كلما كان ذلك أفضل، كذلك الأمر بالنسبة للفواكه. ومن المهم الابتعاد عن البطاطا لا سيما إذا كانت مقلية.

 

البروتين الصحي: اختاري الدواجن والأسماك والفاصوليا والمكسرات. وابتعدي عن اللحوم الحمراء، لحم الخنزير المقدد، اللحوم الباردة واللحوم المعالجة الأخرى.

 

المشروبات: اشربي الماء والشاي أو القهوة بدون سكر. ابتعدي عن منتجات الألبان / الحليب وتجنبي المشروبات السكرية.

 

الزيوت: استخدمي الزيوت الصحية (مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا) للطبخ، وتجنبي الزبدة والدهون غير المشبعة.

 

ما الفرق بين السمنة عند الرجال والنساء؟