تعلم الطبخ
اطباق رئيسية
تعلم الطبخ ولا أسهل بخطوات بسيطة
اخطاء تجميد اللحوم
اطباق رئيسية
ما هي الأخطاء التي قد تقعين فيها عند تجميد اللحوم؟

هذه هي طرق تليين الزبدة لاستخدامها في الحلويات

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015
كيفية تليين الزبدة

كثيراً ما تستخدم النساء الزبدة في الطبخ، وقد تمرّ معك الكثير من الوصفات التي تحتاج إلى زبدة لينة أو ذائبة تماماً، مثل الحلى والمعجنات. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" سبلاً عديدة للحصول على الليونة المطلوبة.

قلق بالغ من تأثير الزبدة على القلب

طرق تليين الزبدة

 

- يمكنك تليين الزبدة بوضعها في المطبخ لمدة ساعة، لكنها ليست طريقة مثالية لأنّها تتطلب وقتاً.

- لتسريع هذه العملية، ننصحك بحفّ الزبدة بواسطة حكاكة الجبن أو تسطيحها بواسطة مدلك العجين بعد تغليفها في كيس نظيف من البلاستيك. يمكنك كذلك قطع الزبدة إلى ثماني قطع على الأقل للزيادة من مساحتها السطحية وتليينها بسرعة أكبر.

- كما يمكنك تسخين كمية من الماء ووضع صحن مقاوم للحرارة على القدر. ثم ضعي الزبدة لتلين وذوّبيها نتيجة تعرضها لحرارة بخار الماء. عندما تصلين إلى الليونة المطلوبة، ارفعي صحن الزبدة عن القدر.

هل الزبدة غذاء صحّي؟

- أمّا أسهل وأسرع الطرق لتذويب الزبدة هي المايكرويف. فضعي الزبدة في المايكرويف لبضع ثوانٍ. إلا أنه بهذه الطريقة قد تحصلين على زبدة لينة من جانب وباردة من جانب آخر، لذلك يجب عليك تحريكها قبل إعادة تشغيل الجهاز.

- أخيراً، الحرارة العالية هي طبعاً الطريقة الاكثر فعالية لتذويب الزبدة. لذا، يمكنك وضعها في مقلاة على نار هادئة وتحريكها بملعقة خشبية. لكن انتبهي ألا تكون الحرارة قوية كي لا تحترق الزبدة.