اسباب وراء رفض الرضيع النوم
امومة
5 أمور تمنع رضيعكِ من النوم... تنبهي لها!
اخطاء يجب تجنبها عند تحميم الطفل الرضيع
امومة
عند تحميم طفلك الرضيع... لا تقعي في هذه الاخطاء!

نظّفي منزلك اثناء الحمل... ولكن!

الثلاثاء، 13 يونيو 2017
كيفية تنظيف المنزل اثناء الحمل

هل تحتاجين الى تنظيف المنزل أثناء الحمل؟ ذلك ليس مستحيلاً لكن يتطلّب منكِ أن تتنبهي الى بعض الأمور التي نرشدك اليها في النصائح التالية لكي تحافظي على صحّة وجنينك في الوقت نفسه. 

كيفية تنظيف المنزل اثناء الحمل 

هناك مجموعة كبيرة من الأمور التي يجب الانتباه لها أثناء تنظيف المنزل في فترة الحمل ومنها: 

- ابدئي يومكِ بنصف ساعة ترتبين فيها المنزل لأن الفوضى كفيلة بإرهاقك عصبياً في حين ان المنزل المرتب والخالي من الفوضى في جميع غرفه يعطي نوعاً من الراحة النفسية حتى لو لم يكن نظيفاً. 

- ضرورة الحرص على فتح النوافذ والأبواب طوال عملية التّنظيف، من اجل العمل على تهوئة غرف المنزل جميعها، وإزالة الروائح والسموم التي قد تؤدي الى تصاعد من المنظفات المنزلية المستعملة.

 - يجب عليكِ التركيز على ارتداء القفازات أثناء التنظيف الأمر الذي سيحميكِ من الاحتكاك المباشر بالعناصر المكوّنة لهذا المنتج. 

- قبل استعمال أيّ من أدوات التّنظيف، اقرأي بحذر التعليمات المدوّنة على العبوة وتأكدي ما إذا كانت تحتوي على مواد كيمائية مسيئة لطفلك، والاستعانة بمنظفات منزلية طبيعية لا تحتوي على أي مواد كيمائية كالخل الممزوج بالماء مثلاً.

- ضعي أدوات التنظيف التي تحتاجينها كل يوم في سلة صغيرة يسهل حملها بين أجزاء المنزل بشكل غير مجهد ولا يشكل عبئاً عليكِ أثناء الحمل. 

عوارض الحمل في الشهور التسعة

- يجب عليكِ عدم المبالغة في إرهاق نفسكِ في الاعمال المنزلية والابتعاد قدر الامكان عن المهام المنزلية المتعبة وكثرة الانحاء والقرفصاء والصعود على مقعد أو كرسي، أو حتى حمل الأشياء الثقيلة، والعمل على الاستعانة بالأقارب أو أحد الاشخاص الذي يعمل على تنظيف المنزل واعطائه الأمور الصعبة.