طريقة ترتيب طاولة الطعام
ديكور
تعلّمي قواعد ترتيب طاولة الطعام!
ستائر شيفون
ديكور
ستائر الشيفون الناعمة... الافضل في الصيف

تخلصي من سوس الخشب بطرق بسيطة

الأربعاء، 15 يوليو 2015
كيفية علاج سوس الخشب

يعتبر سوس الخشب من أخطر الحشرات التي من الممكن أن تدمر أثاث المنزل في حال لم يتم التخلص منها على الفور. ويحتاج اكتشافه إلى ملاحظة دقيقة، فهي تتواجد عندما يكون الخشب رطباً أو قد تعرض للماء. ولذلك يجب التأكد من جفاف سطح الأخشاب ومحاولة إزالة الرطوبة عنها بالتنشيف أو التهوية باستمرار خاصة في فصل الشتاء، حيث يظهر سوس الخشب على شكل دود أبيض اللون يعمل على إيجاد فراغات في الخشب فيصبح الخشب هشاً سهل الكسر، ويمكنك إيجاده من خلال مشاهدة ثقوب بحجم رأس الدبوس ووجود نشارة من الخشب بالقرب منها.

 

طرق التخلص من السوس

 

- يمكن علاج سوس الخشب بعدة طرق وذلك من خلال حقن الثقوب بمواد كيماوية سامة ولكن قد تكون خطرة لذلك لا بد من القيام بها بواسطة متخصص بهذه المواد. وهذه الاقراص تكون شبيهة بالبخور وهي توضع أسفل المكان المصاب ونضعها بكيس بلاستيكي وقد تستغرق وقتاً أطول وبعد ذلك يتم إغلاق هذه الثقوب بمعجون الخشب وطلائها.

 

- يمكن إحضار كمية من الثوم تطحن بقشرها مع القليل من الملح ثم تقوم بدهن المنطقة المصابة بالسوس وتترك عليه حتى تنشف وتموت سوس الخشب.

 

اكتشفي اجمل صور الحفر على الخشب

 

- هناك طريقة ولكن قد تكون غريبة على البعض ولكن كما يقال "التجربة أكبر برهان" وهذه الطريقة هي من خلال قلم البحر وورقة طويلة، حيث تقوم برسم خط مستقيم وعريض بقلم الحبر على الورقة وتقربها من مكان الإصابة وذلك لتسير السوسة عليه، حيث أن قلم الحبر يحتوي على مادة تفرز رائحة تشبه رائحه تفرزها سوسة الخشب لذلك عندما تشم هذه الرائحة تسير باتجاهها لتتجمع كلها على الورقة ثم تقوم بحرق الورقة والتخلص منها ومن السوس المتواجد عليها.

 

- يمكن التخلص من سوس الخشب بواسطة حرق قطعة الأثاث المصابة بالسوس لكي لا تنتقل إلى باقي الأثاث.

 

تصفحي صور اروع غرف طعام خشبية