حركة الجنين في الشهر الخامس
امومة
هل وصلتِ الى شهرك الخامس؟ اكتشفي كيف تكون حركة جنينك
نصائح لتجنب مشاكل الحمل خلال فصل الصيف
امومة
اتبعي هذه النصائح لتجنب مشاكل الحمل خلال الصيف

هكذا تكافئين طفلك على نجاحه

الجمعة، 14 أبريل 2017
كيفية مكافأة الطفل بعد نجاحه

ما أن ينجح الطفل في القيام بعمل ما حتى ينتظر ما ستكون عليه ردّة فعل أهله، خصوصاً وان هذا الأمر هو من المواضيع التي قد تدخل الكثير من البهجة الى حياتهما. ومن هنا يجب على الأهل، وخصوصاً الأم أن تكون مستعدة الى لهذه اللحظة لتقدّم لطفلها كل ما يريد كمكافأة له على الجهود التي قام بها سواء أكانت في المدرسة أو في الحياة العادية. ومن هنا فاننا وعبر موقع أنوثة سنساعدك في هذا الاطار، حيث سنقدم لك كيفية مكافأة الطفل بعد نجاحه.

كيف يمكن ان تكافئي طفلك على سلوكه الجيد؟

 

كيفية مكافأة الطفل بعد نجاحه

 

يشدد الخبراء الاجتماعيون على ضرورة أن يعمل الأهل بشكل عام والأم بشكل خاص على مكافأة الطفل على اي أمر يقوم به على الفور ومن دون تردد لأن هذا الأمر سيشعره أن هناك من ينظر الى أفعاله ويعمل على تقييمها. ومن هنا فان هذه الخطوة من الأهل ستعمل على تعديل سلوك الطفل دوماً نحو الصواب في مسعى للمكافأة الدائمة، كونه تعطيه المزيد من الثقة بالنفس وتجعله يستمتع بالأعمال المطلوبة منه.

وأولى الأمور التي يمكن أن يتم من خلالها مكافأة الطفل من خلاله هي من خلال تقديم إحدى الأمور التي يحبها أو يريدها، وبالتالي يجب على الأهل الالتزام كلياً بما يعدون به الطفل، لأن الاخلال بالوعد سيؤدي الى تراجع مصداقية الأم تجاه الطفل سواء في العقاب أو حتى المكافأة.

وفي هذا الاطار، يجب على الأهل أن يكونوا واقعيين في طلباتهم من الطفل، وعدم اللجوء الى أمور غير قادر على تنفيذها نسبة لعمره لأن هذا الأمر قد يؤدي الى احباطه.

 كيف يمكن التعامل مع الطفل العنيد؟

 

أما في ما يتعلّق بالمكافأة فهي يمكن أن تكون لعبة أو السماح له بالجلوس على الكمبيوتر لفترة أطول أو تقديم له الأمور التي يحبها شرط أن تكون بعيدة عن المأكولات، نظراً لضرورة عدم ربط الطعام والغذاء بالمكافآت والعقابات.