اخطاء يقع فيها الازواج الجدد
حياة زوجية
للأزواج الجدد... إحذروا هذه الأخطاء الشائعة!
نصائح للمحافظة على الزواج في اوقات الازمات
حياة زوجية
في ظلّ الأزمات... حافظي على زواجك بهذه الخطوات!

كيف يمكن للزوجين أن يواجها ضغوط العمل وتأثيراتها على علاقتهما؟

الجمعة، 06 يوليو 2018
كيفية مواجهة الزوجين لضغوطات العمل
هناك الكثير من الضغوط الحياتية التي يمكن أن تلقي بثقلها على الحياة الزوجية للشريكين، ومنها الضغوط المهنية والعملية التي باتت تشكل عبئاً ثقيلاً على الزوجين. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز الطرق التي تساعد الازواج على تخطي هذه الصعوبات. إليكم كيفية مواجهة الزوجين لضغوطات العمل. 
 
كيف يواجه الزوجان ضغوط العمل؟ 
 
- من المهم في البداية أن يكون التفاهم والتفهم هما الحاضرين الابرز في العلاقة بين الشريكين، حيث انهما العاملان الاساسيان اللذان يساعدان الزوجين على حل المشاكل التي تواجههما. وبالتالي لا بد من التركيز على ان يتفهم كل واحد الطرف الآخر وأن يدرك الحاجة الى الراحة والتخفيف من التذمر مع محاولة عرض المساعدة. 
 
 
- ايضاً الحوار الصريح بين الزوجين يساعد على تخطي هذه الضغوطات، حيث إن التعبير الواضح عما يشعر به كل منهما بعد يوم عمل شاق يمكن أن يساعد الطرف الآخر على تفهمه وبالتالي مساعدته على التخفيف من الضغوط من خلال الاهتمام به ورعايته. ويمكن اظهار هذا الاهتمام بطرق مختلفة كتحضير عشاء رومانسي أو التدليك أو الموسيقى أو غيرها من الطرق التي يمكن ابتكارها. 
 
- بالاضافة الى أن تقاسم المسؤوليات والمهام في المنزل يمكن أن تكون احدى الطرق المساعدة على التخفيف من ضغوطات العمل، ففي حال كان الزوجان يعملان خارج المنزل، فيمكن للزوج أن يشارك زوجته في اعمال المنزل كونهما يتشاركان في كل شيء. حتى وإن كانت الزوجة لا تعمل، فضغط العمل المنزلي يمكن أن يكون ايضاً حملاً ثقيلاً، لذا بامكان الرجل أن يساعد زوجته ايضاً في بعض الاعمال المنزلية. 
 
 
- ولا ننسى ان افضل طريقة لمواجهة ضغوطات العمل بين الزوجين هو الاسترخاء والراحة، مع ترك بعض المساحة الشخصية والفردية لكل منهما ليحصلا على الفسحة لاستعادة النشاط. وبهذه الطريقة يمكن أن يتعزز الحوار بينهما، فكلما كان الفرد مرتاحاً أكثر، كلما تمكن من التعبير عن نفسه وعما يزعجه.