تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تطبيق مكياج ناعم لإستقبال رمضان
اطلالة ومكياج
بالخطوات... هكذا تطبّقين أنعم مكياج لإستقبال رمضان!
كيف تحافظين على وزنكِ في شهر رمضان المبارك؟ اكتشفي بعض النصائح المفيدة
انقاص الوزن
كيف تحافظين على وزنكِ في شهر رمضان المبارك؟

نصائح سهلة وفعّالة لحماية بشرتك من الحبوب!

الأحد، 19 أبريل 2020
نصائح مهمّة لحماية بشرتك من الحبوب تقدّمها لك أنوثة في الموضوع التالي

يعتبر ظهور الحبوب من المشاكل الجلديّة الشائعة والمزعجة جداً، إذ تؤثّر بشكل ملحوظ على نضارة البشرة وجاذبيّتها. وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك ببعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على حماية بشرتك من الحبوب، وتفادي تأثيرها السلبيّ والغير مستحبّ عليها.


1- نظّفي بشرتك مرّتين يومياً مستخدمة غسول ذات تركيبة مناسبة لنوعيّتها كي تتخلصي من الأوساخ والزيوت التي تتراكم بسهولة عليها ويمكن أن تسدّ مسامها، ما يحفّز ظهور الحبوب بسرعة وسهولة أكبر.

2- رطّبي بشرتك مستعينة بكريم ذات تركيبة مغذية ومثاليّة لنوعيّة بشرتك، بغية حمايتها من الجفاف الذي يحفّز بدوره إفراز الدهون الزائدة التي قد تسد المسام ما يسهّل ظهور الحبوب.

3- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستخدمة مقشّر ذات تركيبة لطيفة كي تتخلّصي من الجلد الميت، الشوائب والأوساخ المكدسة عليها والتي تحدّ من نضارتها وتحفّز ظهور البثور. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على انواع المقشّرات التالية التي اخترناها لكِ من علامات موثوقة:
 
 
 
* Uriage GENTLE JELLY FACE SCRUB

4- إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، فللماء دور فعّال في تنظيف بشرتك من الداخل والحفاظ على رطوبتها ما يحدّ بشكل ملحوظ من إحتمال ظهور الحبوب.

5- تفادي إستخدام مستحضرات المكياج والعناية بالبشرة ذات التركيبة والنوعية الغير مناسبة لبشرتك، إذ قد تؤثّر سلبياً عليها وتعزز ظهور الحبوب عليها.

6- تجنّبي قدر المستطاع الأطعمة المقلية والدسمة إضافة إلى الحلويات فهي ذات تأثير سلبيّ على بشرتك وغالباً ما يحفّز إستهلاكها المفرط ظهور الحبوب. وإتّبعي بالمقابل نظاماً غذائياً متوازناً يرتكز على الفواكه والخضروات الغنية بالماء.
7- طبّقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل كي تحمي بشرتك من آثارها السلبية عليها، وخصوصاً الإحمرار والجفاف الذي يعزز بدوره إحتمال إفراز الزيوت الطبيعية ومن ثمّ ظهور الحبوب.

8- تفادي لمس بشرتك وخصوصاً الأماكن المصابة بالحبوب، منعاً لإنتقال البكتيريا والأوساخ المتواجدة عليها على كافة أرجائها.
 
/**/
 
/**/
 
/**/

shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; } .shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; }