هل يتوقف ظهور حبّ الشباب في سنّ معيّن؟
العناية بالبشرة
هل يتوقف ظهور حبّ الشباب في سنّ معيّن؟
لماذا يُعتبر تناول البرقوق مهمّاً خلال افطار رمضان؟
انقاص الوزن
لماذا يُعتبر تناول البرقوق مهمّاً خلال افطار رمضان؟

6 نصائح اتبعيها خلال شهر رمضان المبارك لإنقاص الوزن

الخميس، 30 مارس 2023
6 نصائح اتبعيها خلال شهر رمضان المبارك لإنقاص الوزن

هل تعانين من الوزن الزائد وترغبين في إنقاص وزنكِ؟ يشكّل شهر رمضان المبارك فرصة لدى البعض لتناول الاطعمة الدسمة والحلويات عند الافطار، فيما يفكّر آخرون: "كيف أضعف في رمضان؟". فاذا كنتِ من الذين يبحثون عن طرق انقاص الوزن خلال هذا الشهر الفضيل، تابعينا عبر الموضوع التالي.

كيف أضعف في رمضان؟ اليكِ الطريقة

- أولاً، عليكِ تقسيم وجبات الإفطار الى ثلاثة بشكل متوازن وصحي ومن دون تناول كميات كبيرة من الأصناف، فتبدأي بالخفيفة عقب أذان المغرب، وهي مكوّنة من ثلاث حبات من التمر وطبق من الحساء وكوب من الماء. وبعد نصف ساعة، تناولي وجبة ثانية مكوٓنة من عناصر غذائية متنوعة بالكربوهيدرات والخضراوات والبروتينات، ومن ثمّ وجبة ثالثة تحتوي على الفواكه والحلويات الخفيفة.

- ثانياً، خلال الافطار، يجب الإعتماد على غذاء صحي ومتنوع، يتضمن كميات كبيرة من الخضراوات الغنيّة بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والإمتلاء، وشرب الماء بكميات كافية.

- ثالثاً، تحنّبي شرب العصائر الصناعية المليئة بالسكريات والمشروبات الغازية غير الصحية خلال وجبة الإفطار أو السحور، لأنها تحتوي على نسب مرتفعة من السكر والدهون، وتزيد من خطر الإصابة بالسكري وبالسمنة، واستبدليها بشرب العصائر الطازجة دون إضافة سكر أو الإكتفاء بالماء.

كيف أضعف في رمضان

ما هي اكثر المسلسلات الرمضانية نجاحاً حتى الآن؟

- رابعاً، لا تتناولي الحلويات الدسمة لاحتوائها على نسب مرتفعة جدّاً من السكريات والدهون المشبعة التي تزيد الوزن وهي غير صحيّة. فامّا يمكنكِ تحضير بعض البدائل الصحية للحلويات الرمضانية المعروفة، او الاتجاه نحو الحلويات اللايت والخفيفة مثل الكعك بالشوفان مع الفواكه المجفّفة.

- خامساً، لكي تنقصي وزنكِ خلال شهر رمضان، من المهمّ أن تمارسي الرياضة بشكل يوميّ. وأفضل وقت للتمرين يكون عقب الإفطار بساعتين، لإعطاء فرصة للمعدة للهضم أو قبل الإفطار بساعتين. ولكن لا تمارسي الرياضة في وقت مبكر عند الصباح لتجنّب العطش والتعب.

- سادساً، حافظي على نوم صحي وروتيني، فعليكِ النوم لمدة سبع ساعات على الأقلّ حتى في الشهر المبارك، فذلك يريح الجسم ويُشعرك بالطاقة لتكوني نشيطة في اليوم التالي.

في الختام، حافظي على ارادتك قويّة حتى في شهر رمضان المبارك لكي تتابعي نظامك الغذائي لإنقاص الوزن ولا تتركي المأكولات الدسمة والمتنوّعة على مائدة الافطار تجعلك تستسلمي بدل إنقاص وزنك فعلياً.