4 أخطاء شائعة… تجنّبيها أثناء تطبيق مكياج عيونك المبطنّة!
اطلالة ومكياج
4 أخطاء شائعة... تجنّبيها أثناء تطبيق مكياج عيونك المب...
أسباب عدّة للتخمة في رمضان… إحذريها!
صحتك
أسباب عدّة للتخمة في رمضان... إحذريها!

خطوات أساسيّة لتنظيف بشرتك من الحبوب!

الأحد، 10 مايو 2020
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي كيفيّة تنظيف بشرتك من الحبوب

يعدّ ظهور الحبوب المتكرّر من المشاكل الجلديّة الشائعة والمزعجة، التي تحدّ بشكل ملحوظ من جاذبيّة البشرة ونضارتها. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة رافقينا في الموضوع التالي حيث سنشير إلى بعض الخطوات الضرورية لتنظيف بشرتك من الحبوب والحدّ منها.

بالخطوات... هكذا تنظّفين بشرتك منزلياً بالبخار!

كيف تحدّين من الحبوب وتتفادين ظهورها على بشرتك؟

1- نظّفي وجهك مرّتين يومياً مستخدمة غسولاً ذات تركيبة مناسبة لنوعيّتها، ما يساعدك في القضاء على الأوساخ والزيوت التي تحفّز ظهور الحبوب وتزايدها السريع على بشرتك.

2- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستعينة بكريم مقشّر ذات تركيبة لطيفة وملائمة لطبيعة بشرتك، كي تتخلّصي من طبقات الجلد الميت والشوائب المكدسة عليها والتي غالباً ما تسدّ مسامها وتحفّز بعدها ظهور الحبوب.

3- إشربي كميّة كافية من الماء تتراوح ما بين 8 و12 كوباً يومياً فللماء دور أساسي في تنظيف البشرة وتنقيتها من الداخل، ما يساهم في الحدّ من الحبوب وتنظيفها منها أيضاً.

4- تجنّبي قدر المستطاع الأطعمة المقلية والدسمة إضافة إلى الحلويات التي يمكن أن تعزز ظهور الحبوب على بشرتك، وركّزي بالمقابل على الخضروات والفواكه الغنية بالماء والمفيدة في الوقت عينه لنضارة بشرتك ونقاوتها.

5- لا تترددي بتطبيق حمام البخار المنزلي الذي يساعدك على تنظيف بشرتك ومسامها بعمق وفعاليّة، ما يحدّ تلقائياً من الحبوب وإحتمال ظهورها.