طريقة التعامل مع اكتئاب الزوجة
حياة زوجية
كيف يمكن التعامل مع الزوجة المكتئبة؟
اسباب رفض المرأة للارتباط
حياة زوجية
رفض الفتاة للزواج... أسباب نهايتها العزوبية؟

كيف يتعامل الزوج مع زوجته المغرورة؟

السبت، 02 يناير 2016
كيف اتعامل مع غرور زوجتي

نعلم أن المراة هي التي غالبا ما تشكو من غرور زوجها، ولكن بعض النساء مصابات بالغرور أيضاً، ما يجعل التعامل معهن صعباً، خصوصا على الصعيد العائلي. لذا يجيب موقع انوثة الرجل عن سؤاله كيف اتعامل مع غرور زوجتي في المقال التالي.

ما هو مصير الزواج من فتاة مدللة؟

أولاً، افهم سبب غرورها:

بعض الأشخاص الذين يشعرون بالغرور يكون ذلك نتيجة الضعف الذي عانوه في صغرهم، لذا على الزوج أن يفهم دافع زوجته الى الغرور. فان كان مرتبطا ببعض الحالات التي جرت في طفولتها، عليه أن يفهمها أن الأمر اليوم مختلف وبأن ما مرت به قد انتهى وها هي قد فتحت صفحة جديدة من حياتها.

ثانياً، أظهر إعجابك بها:

على الزوج أن يظهر اعجابه بزوجته خصوصا في حال كانت زوجته مغرورة، وأن يشدد على اهمية الحياة الزوجية بالنسبة اليه وإلى دورها في هذه الحياة التي يحلم بها. وبذلك يعزز لها الثقة بأهمية الدور الزوجي المناط بها.

ثالثاً، التحاور معها:

من المفيد جدا في هذه المرحلة أن يكون الزوج على ثقة من أن الحوار يمكن ان يساعد على التخفيف من غرور الزوجة وأن الحوار يمكن أن يوصل الى نتيجة ايجابية في هذا الموضوع ولو كان بحاجة الى بعض الوقت.

لا تستخدمي أبداً هذه العبارات مع زوجك

رابعاً، الصبر:

على الزوج ان يكون صبورا حين يرى ان زوجته مصابة بالغرور، وأنها تحب أن تسمع الاطراءات من حولها، ولكي يحافظ على العلاقة الزوجية بينهما، عليه التمتع بالصبر وأن يبذل الجهود لتغيير حالة زوجته، وبالتالي لتفادي المشاكل الكبيرة التي قد تحصل بينهما.

خامساً، منح الزوجة بعض المساحة الفردية:

يمكن أن تساعد المساحة الفردية التي يمنحها الزوج لزوجته على التخفيف من حدة الغرور لديها، من خلال المساهمة في التخفيف من المشاحنات الزوجية في المنزل. ثم يستطيع الزوج أن يحاور زوجته بهدوء وروية ليفهم ما تحتاجه ويطلعها على ما يحتاجه هو.