ما يجب معرفته عن الرجل قبل الزواج
حياة زوجية
ما الذي يجب ان تعرفيه عن الرجل قبل زواجك منه؟
اسباب تاخر الزواج
حياة زوجية
ما هي أسباب تأخر الزواج؟ اكتشفيها معنا الآن

كيف تحافظين على حبيبك؟ اليكِ نصائحنا

الأحد، 31 مايو 2015
كيف احافظ على حبيبي

في بعض الأحيان يجد المرء من يحبه ومن يبادله هذا الحب، ولكن بعض التصرفات المزعجة قد تبعد الحبيب في كثير من الأحيان، وذلك بسبب هفوة أو غلطة أو تصرف ما تكرر باستمرار. فمن السهل العثور على الحبيب، ولكن ما هو أصعب هو الحفاظ عليه والاستمرار في العلاقة إلى الأبد. بالطبع، كل هذا يحتاج إلى مجهود من الطرفين للمضي قدماً في العلاقة، فلا علاقة متينة من حب من طرف واحد. فكيف تحافظين على حبيبك؟ اليكِ نصائحنا في هذا المجال.

الإلحاح

تجنبي دائماً الإلحاح في أي موضوع كان، سواء أكان بالسؤال أو الاتصال المتكرر بشكل هستيري، بل حافظي على هدوئك فغالباً ما يكون مشغولاً، فأبدي بعض التعاطف مع عمله وانهماكه ولا تكوني مصدر إزعاج.

الشؤون الشخصية

كما أن لك شؤونك الشخصية التي لا ترغبين أن يتدخل بها أحد، كذلك حبيبك، فهو لديه أيضاً أموره الشخصية، فلا تتدخلي بكل الأمور، بل أتركي له فسحة صغيرة من الحرية، ودعيه يخبرك هو بنفسه عن الأمور من جون أن تضغطي عليه.

اللوم

ما إن تبدئي بتفهم وضعه ونمط حياته، عليك التخفيف من لومه واتهامه بعدم الاهتمام بك، فلكل شخص طريقته الخاصة في التعبير عن حبه، وتختلف هذه الحقيقة بين الرجل والمرأة.

كيف تهتمين بزوجك؟ اليكِ نصائحنا

الإنتقاد

يكره الرجال كثرة الإنتقاد، فهم بذلك يعتبرون أنك تقللين من أهميتهم ومن كرامتهم، فإن أردت أن توجهي ملاحظة لحبيبك، تفادي الأماكن العامة أو تواجد الأصدقاء والأقارب معكما. وفي ما بينكما، وجهي الملاحظة بطريقة التمني، كأن تقولي له: أتمنى لو أنك قلت هذا، أو فعلت هذا.

الإعتناء بشكلك

بطبع الرجل هو بصري، يهوى رؤية المرأة الجميلة والأنيقة والجذابة، لذا من المهم جداً أن تعتني بجمالك وأناقتك، وأن تبدي بأبهى حلة حين تخرجين برفقته. وعليك التنبه إلى أسلوب الكلام خلال حديثك معه، فهو لا يحب المرأة التي تبالغ في الضحك أو تلك التي تتكلم بصوت مرتفع.

المشاركة في الهوايات والنشاطات

كلما تشاركتما في النشاطات والهوايات، كلما قربتما المسافة من بعضكما البعض، فدائماً كونا منفتحين على تجربة بعض الأمور الجديدة للخروج من الروتين الذي قد يسيطر على العلاقة.

التواصل اليومي أكثر من مرة

ونقصد هنا التواصل الخفيف الذي لا يسبب إزعاجاً للطرف الآخر، بل يجعله يتوق إلى محادثتك، ولا تجعلي الأحاديث طويلة، بل يكفي أن ترسلي رسالة صغيرة للاطمئنان إلى نهاره، أو أن تخبريه بموقف طريف حصل معك. ولا يخلو الأمر من بعض المفاجآت الصغيرة كإرسال الورود أو الهدايا البسيطة.