فوبيا الزواج
حياة زوجية
ما الذي يسبب الفوبيا من الزواج؟
تصرفات تؤدي الى الانفصال
حياة زوجية
تصرفات تؤدي الى الإنفصال بين الشريكين

ادفعي زوجك لمراضاتك في خطوات بسيطة

الإثنين، 22 يونيو 2015
كيف اخلي زوجي يراضيني

الخلافات الزوجيّة هي من المسائل الطبيعيّة التي تطبع أي علاقة زوجيّة، لذلك لا يجوز الهلع أو القلق منها بل مجرّد التصرّف بحكمة لتخطيها. غير أن تخطي الخلافات يحتاج دائماً إلى انكسارات قليلة من الطرفين لإصلاح الأمور، وفيما يبدو اعتذار الزوج وإرضائه لك مستحيلا خصوصاً في مجتمعنا الشرقي الذكوري، يأتي مقال أنوثة اليوم ليثبت لك العكس، فأنت قادرة بأسلوبك الذكي أن تجعليه يصالحك في كلّ مرّة يخطئ فيها إليك. لكن كيف يكون ذلك؟.

 

- إذا أخطأ زوجك في حقك لا تواجهيه بالصراخ والغضب والإنفعال بل اتركيه لينفعل وحده والزمي الصمت وانسحبي من النقاش.

 

- حافظي على هدوئك وفكّري في ما حصل وإذا كنت أكيدة من أنك لم تخطئي بشيء عليك التصرّف بحكمة لجعل زوجك يدرك خطأه.

 

- حافظي على القيام بواجباتك تجاهه وتجاه المنزل والأولاد على أكمل وجه فلا تتركين له أي حجة لتعظيم المشكلة بينك وبينه أو لانتقادك.

 

كيف اعرف ان زوجي يكرهني؟

 

- عندما تتواجدين معه على الطعام أو لدى تناول القهوة صباحاً كوني قليلة الكلام ولا تتحدّثي إلا بما هو ضروري ولا تكوني أنت من يفتح الأحاديث بينكما.

 

- حافظي على أناقتك ولا تظهري أنك محبطة أم حزينة، بل على العكس كوني إجتماعيّة ومرحة إلى أقصى الحدود أمام أهلك أو أصدقائه لكن دون أن تبالغي فلتظهر الأمور على أنها طبيعيّة، إلا معه حافظي على موقفك الجدي دون أن ينتبه الحاضرين إلى ذلك فتثيرين غيرته وندمه.

 

- انشغلي عنه بأعمال المنزل والأولاد والأصدقاء أو بوظيفتك إذا كنت تعملين فليشعر أن حياتك مليئة بما يعوّض غيابه.

- سيفاتحك في النهاية بالموضوع حتماً، برّري موقفك بهدوء تام دون افتعال المشاكل وتبادل الإتهامات، قولي له أن تصرفاته أزعجتك وأنه أخطأ بحقك وبعد اعتذاره إليك خذيه في أحضانك وقولي له أنك تحبّينه وكل ما تريدينه هو خير العلاقة والعائلة.