كيفية اعداد ميزانية الأسرة
حياة زوجية
امور يجب مراعاتها عند اعداد ميزانية الاسرة
هدية عيد ميلاد زوجي
حياة زوجية
أفكار مميزة لهدية عيد ميلاد زوجك

نصائح ليصغي اليك زوجك بإمعان

الأحد، 27 سبتمبر 2015
كيف اخلي زوجي يسمع كلامي

الحوار بين الرجل والمرأة من أساسيات الحياة الزوجية وكمالياتها ويجب على كل زوجين أن يعلما ما هي الأوقات المناسبة ليحدثا بها الآخر كي يصغي للحديث بإمعان. تشعر الزوجة في هذه الحال أحياناً بأن زوجها لا يصغي الى كلامها لعدة أسباب ومن هنا سنقدم لك نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة النصائح الضرورية التي تجعلين زوجك من خلالها يسمع كلامك ويتحاور معك باهتمام.

 

كيف تجعلين زوجك يشتاق لك؟

 

- أهمية الإصغاء

 

في بعض الأحيان يكون الزوج منشغلاً في أمور عمله وأثناء الحديث تشعرين بأنه غير مهتم لما تقولينه وبأن أفكاره مشتتة. لذلك أطلبي منه بلطف أن يصغي اليك لأنك تودين أن تحدثيه بأمر مهم وخلال الحوار بينكما حافظي نظرك موجهاً الى عيونه لكي يبقى مركزاً عليك.

 

- نبرة الصوت

 

أثناء حديثك مع زوجك انتبهي لنبرة صوتك وحافظي على نبرة منخفضة لأن الصوت العالي سيجعله يظن بأنك تحاولين افتعال خلاف معه وسيشتت انتباهه عن موضوع الحديث الأساسي لذلك تحدثي بنبرة عادية ومفهومة لتحظي بانتباهه.

 

كيف تجعلين زوجك يحترمك؟ اليكِ نصائحنا

 

- الوقت المناسب

 

الوقت هو من أهم العوامل التي عليك التنبه لها عند حديثك مه زوجك لذلك جدي الوقت المناسب ليكون زوجك متفرغاً للإصغاء اليك باهتمام وكلميه بالموضوع الذي تريدينه، وبالمقابل إن رأيت بأن زوجك متعب من العمل ومرهق ويود أن يحظى بلحظات من الهدوء فاتركيه بمفرده ليصفي ذهنه فيصبح جاهزاً للتحاور معك في أي موضوع تريدينه فإن كان متعباً لن يمنحك الاهتمام اللازم ولن يصغي اليك بإمعان.