الوان ملابس تناسب البشرة السمراء
موضة كل يوم
بشرتك سمراء؟ إليك ألوان الملابس المناسبة لك!
إتيكيت إرتداء فساتين السهرة الطويلة
موضة كل يوم
تعرفي إلى إتيكيت إرتداء فساتين السهرة الطويلة!

حلول بسيطة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة

الخميس، 27 أغسطس 2015
كيف ازيل رائحة الحذاء

ها إن حذاءك بات يستحيل ارتداؤه، على الرغم من أنه ما زال يحافظ على شكله الخارجي. والسبب؟! رائحته الكريهة! فأنت لا ترغبين أن ترتديه كي لا تزيدي الأمر سوءاً وخشية انبعاث رائحته في المكان الذي تتواجدين فيه. وفي الوقت نفسه لا ترغبين أن ترميه لأنه ما زال شكله مرتباً. فما الحل؟ كيف تزيلين رائحة الحذاء؟ إليك الجواب في هذه الأسطر.

 

أولاً، تعتبر الشمس العلاج الأول لرائحة الأحذية الكريهة، لذا قومي بتعريض الأحذية ذات الرائحة الكريهة للشمس، ومن ثم تستطيعين تنظيفها بشكل صحيح، فالشمس تخلصك جزئياً من الرائحة الكريهة.

 

طريقة سهلة تجعل الحذاء الضيّق يتناسب مع مقاسك

 

ثانياً، يمكنك استخدام جوارب نسائية من النايلون ووضع القليل من الفحم فيها، ومن ثم وضعها داخل الحذاء. بهذه الطريقة ستتخلصين من الرطوبة والرائحة الكريهة في آنٍ معاً.

 

ثالثاً، طريقة أخرى للتخلص من رائحة الأحذية، وهي تعتمد على رش صودا الخبز في الحذاء، ما يساعد على امتصاص الرطوبة وبالتالي التخلص من الرائحة الكريهة.

 

رابعاً، استعملي رذاذ الكحول المطهر لرش الحذاء ذات الرائحة الكريهة. واعتمدي هذه الطريقة في كل مرة ترغبين بارتداء الحذاء.

 

خامساً، كذلك يمكنك استخدام المضاد للفطريات في رش الحذاء، ومن ثم ضعيه تحت أشعة الشمس.

 

سادساً، والطريقة المفضلة للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة، خصوصاً الحذاء الرياضي، من خلال غسله في الغسالة الكهربائية، ولكن إنزعي الرباط أولا كي لا يعلق في الغسالة.

 

الحذاء الرياضي... يمكن ان ترتديه خارج النادي!

 

سابعاً، إستخدام مادة الشب المستعملة في إزالة رائحة العرق تحت الإبط، يعد إحدى الوسائل المفيدة للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة. قومي برش القليل منها قبل النوم على الحذاء الذي تريدين إرتداءه في اليوم التالي.

 

ثامناً، ضعي بعض أوراق الراند داخل الحذاء ذات الرائحة الكريهة في المساء قبل النوم، وأزيليها في الصباح قبل ارتداء الحذاء، وستلاحظين أن الرائحة الكريهة قد زالت.