قناع الخيار لترطيب البشرة في رمضان
العناية بالبشرة
كيف تحضرين قناع الخيار لترطيب بشرتك في رمضان؟
أحسن ريجيم لرمضان
انقاص الوزن
اكتشفي معنا أفضل ريجيم لخسارة الوزن في رمضان

هذه هي طريقة عمل رجيم بشكل صحّي!

السبت، 27 يونيو 2015
كيف اسوي رجيم

الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية من أهم الأمور التي تسعى المرأة إلى تحقيقها، فتعمل جاهدة لتنحيف جسمها ونحته. لذا نراها تتبع العديد من الحميات الغذائية وتلجأ لاستشارة أخصائيي التغذية الذين يساعدونها للوصول الى الوزن الذي ترغب به. فإليك كيفية إعداد رجيم خاص بك بثلاث خطوات.

 

الخطوة الأولى: من المهم في حميتك الغذائية أن تكون متنوعة من حيث أصناف الطعام التي تتناولينها. فمن الضروري أن توفري لجسمك احتياجاته الغذائية كافة من بروتينات وفيتامينات وكربوهدرات وغيرها. لذا التنوع الغذائي في الرجيم أساسي، فاحرصي على تضمين رجيمك الخاص أطباق اللحمة والدجاج والسمك، بالإضافة إلى الفاكهة والخضار.

 

الخطوة الثانية: ركزي في حميتك الغذائية على كمية الطعام الذي تتناولينه، فيمكنك توزيعها على ثلاث وجبات رئيسية مع وجبات خفيفة خلال النهار، تبعاً لشهيتك. فإن كنت تشعرين بالجوع في الصباح، إجعلي وجبتك الصباحية غنية ومشبعة، أم في حين كنت لا تشعرينين بالجوع صباحاً، فاكتفي بقطعة صغيرة من الجبنة أو فنجان حليب كامل الدسم، واختاري غداءً غنياً.

 

رجيم التوست... أحدث حمية لإنقاص الوزن سريعاً

 

الخطوة الثالثة، في هذه المرحلة، عليك تحديد كم تريدين إنقاص وزنك، وأن تعملي على إنقاصه بشكل تدريجي، كي لا تكوني عرضة لاختلال في توازنك الغذائي. واعلمي بأنك كما تخسرين الوزن بسرعة، فسرعان ما تستعيدين ما فقده بالسرعة عينها. لذا نظمي أوقات طعامك وكمياته بطريقة تسمح لك بإنقاص وزنك خطوة خطوة، حتى يتأقلم جسمك مع هذا النمط من الأكل.

 

ملاحظة: قد تعاني بعض النساء من الحساسية تجاه طعام معين، ما يسبب لها ازدياداً في الوزن، خصوصاً إذا كانت هناك مادة غذائية لا يستطيع جسمها حرقها بسهولة، كالسكر مثلاً. لذا من الضروري أن تجري فحصاً طبياً للحساسية أو لمعرفة ما هي المواد التي يحرقها جسمك، وبالتالي العمل على تنسيق أنواع طعامك بما يتناسب مع نتائج الفحص الطبي.