فوائد اللبن الرائب للتخسيس
انقاص الوزن
ما هي فوائد اللبن الرائب للتخسيس؟
كيف اتغلب على الجوع
انقاص الوزن
حاربي الجوع بهذه الخطوات!

هل تريدين صبغ شعرك أشقر؟ ولا أسهل...

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015
كيف اصبغ شعري اشقر

ترغب الكثير من النساء في تغيير لون شعرهن إلى الأشقر، ليصبح أجمل من قبل إذا كان يناسب لون بشرتهن. لكن قد تكون الصبغة عند مزين الشعر مكلفة بعض الشيء، كما يختلف لون الصبغة بحسب اختلاف لون شعرك. فالشعر الأسود مثلاً يحتاج للون صبغة أشقر فاتح لكي تكون الصبغة فعالة. أمّا الشعر البني، فيحتاج لصبغة شقراء متوسطة حتى تحصلي على لون شعر أفتح من البني ومائل للون الأشقر .لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" طرق صبغ شعرك باللون الأشقر في المنزل.

 

كيفية صبغ الشعر أشقر

 

أولاً، قومي بشراء صبغة بلون أشقر، لكن إقرأي إرشادات الإستعمال قبل استخدامها. فهناك أنواع كثيرة من الصبغات التي تكون جاهزة.

 

تقنيات تلوين الشعر والمحافظة على اللون

 

ثانياً، أخلطي مع الصبغة أوكسجين 9%، خصوصاً إذا كان شعرك أسود.

 

ثالثاً، ضعي غطاء على كتفيك لحماية ملابسك من الصبغة.

 

رابعاً، قسّمي شعرك لأربعة أو خمسة أجزاء حتى تستطيعي صبغه جيداً ومن كل النواحي .

 

خامساً، إبدأي بوضع الصبغة على شعرك من أسفل إلى أعلى. وبعد الإنتهاء، قومي بتمشيط شعرك حتى تتوزع على جميع الشعر .

 

سادساً، لا تضعي الصبغة علي منبت الشعر منذ البداية، الذي يستجيب للصبغة بسرعة. بل انتظري بعد وضع الصبغة على أطراف شعرك وقبل أن تغسليه بعشرة دقائق، وضعي الصبغة على منبت شعرك لمدة عشرة دقائق .

 

سابعاً، إذا كان شعرك سميكاً، يفضّل الإنتظار لمدة ساعة حتى يصبغ شعرك جيداً . أمّا إذا كان خفيفاً، فيفضّل أن تنتظري لمدة نصف ساعة.

 

٧ أخطاء قد تقعين بها خلال صبغ الشعر

 

ثامناً، إغسلي شعرك بالماء والشامبو المخصص للشعر المصبوغ، وسوف تلاحظين اللون الجديد. ننصحك بالقيام بالعناية الخاصة بالشعر بعد الصبغة حتى لا يتلف، وذلك بعمل حمام بلسم كل أسبوع. كما لا تكثري من استخدام البلسم حتى لا يتساقط، واستحمّي بشامبو مخصص للشعر المصبوغ كي تحافظي على لونه الجديد.