قبل أن تبدأي باعتماده… كلّ ما تريدين معرفته عن رجيم اتكنز مع اختصاصية التغذية روان سعد
انقاص الوزن
قبل أن تبدأي باعتماده... كلّ ما تريدين معرفته عن رجيم ...
حقن الدهون الذاتية يحقّق نجاحاً كبيراً في عالم التجميل… د. أندريه شريم يشرح هذا الاجراء
اطلالة ومكياج
حقن الدهون الذاتية يحقّق نجاحاً كبيراً في عالم التجميل...

كيف تعرفين اذا كانت بشرتكِ دهنية؟

الأربعاء، 28 يوليو 2021
كيف تعرفين اذا كانت بشرتكِ دهنية؟

"كيف اعرف ان بشرتي دهنية؟"... سؤال تطرحه الكثير من النساء اللواتي لا يعرفن كيفية تحديد نوع بشرتهنّ للعناية الصحيحة بها. لذا في هذا الموضوع من موقع أنوثة نكشف لكِ عن السمات التي يجب أن تدقّقي بها لكي تعرفي الجواب.

تمييز البشرة الدهنية عن غيرها

هناك بعض الخصائص التي تساعدك على التمييز بين انواع البشرة، ومن أبرز خصائص البشرة الدهنية:

- أولى العلامات التي يمكن ملاحظتها للبشرة الدهنية هي الإفرازات المكثّفة التي تظهر على ملامح الوجه، فتلاحظين أنه لمّاع في منطقة الجبين والأنف والذقن، خصوصاً في فترة الصباح عند الاستيقاظ.

- من بين خصائص هذا النوع من البشرة ان مسام الوجه تكون أكثر اتساعاً من الأنواع الأخرى، ما يزيد من الإفرازات الدهنية.

- بالإضافة إلى أنها غالباً ما تكون عرضة لظهور حب الشباب والرؤوس السوداء الناتجة عن الترسبات في المسام والافرازات الكثيرة؟

- كما أن تطبيق المكياج على البشرة الدهنية يكون أصعب بكثير من الأنواع الأخرى، حيث سرعان ما يختفي المكياج نظراً لسرعة الجلد في امتصاصه.

5 أخطاء يجب تفاديها قبل النوم للحفاظ على بشرة صحية!

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية؟

للحفاظ على صحة بشرتك وإشراقتها وحمايتها من الشوائب، لا بد من أن تتبعي بعض الخطوات الأساسية، ومنها:

- اختيار المستحضرات المناسبة حيث تبتعدين عن المواد التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت أو المنتجات السائلة التي قد تزيد من إفرازات البشرة. أما المستحضرات المناسبة لهذا النوع من البشرة فهي المنتجات الخفيفة ذات القاعدة المائية.

- الاهتمام بنظافة البشرة من الأمور الأساسية التي لا يجب عليك إهمالها، إذ إن المسام الواسعة عرضة لتراكم السموم والأوساخ فيها، ما يزيد من فرص ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء. احرصي دائماً على غسلها بالغسول الخاص بها، وإزالة المكياج جيداً في نهاية اليوم لتفادي تراكم ترسباته إلى داخل المسام. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على انواع الغسول التالية المخصّصة للبشرة الدهنية، وهي من علامات موثوقة:

* Soskin GENTLE PURIFYING CLEANSING GEL

* Uriage THERMAL MICELLAR WATER

* The Organic Pharmacy PEPPERMINT FACIAL WASH


- التركيز دائماً على تطبيق الكريم الواقي من الشمس لحمايتها من الحروق وأضرار الشمس التي قد تكون أكثر تأثيراً على البشرة الدهنية من البشرة الجافة أو المختلطة.

/**/
/**/
/**/
shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; } .shopify-buy-frame--product, iframe { display: inline-flex; }