العناية ببشرة المرأة العاملة
العناية بالبشرة
انت امرأة عاملة؟ اليك طريقة اعتنائك ببشرتك
فوائد بياض البيض للوجه
العناية بالبشرة
تعرفي إلى فوائد بياض البيض للوجه

إعرفي نوع شعرك وكيفية العناية به!

الخميس، 17 سبتمبر 2015
كيف اعرف نوع شعري

المشكلة الأولى التي تواجه كل امرأة هي معرفة نوع شعرها وكيفية التعامل معه، وما هي مواد العناية والعلاجات الخاصة بنوع شعرها الواجب استعمالها كي تحافظ على صحته وحيويته. وبما أن هذه المواد متنوعة وعديدة وتنتشر بوفرة في الأسواق، تلجأ المرأة إلى أخصائيي الشعر للحصول على وصفات علاجية مناسبة لشعرها. ولكن أنوثة تقدم لك الطريقة الأمثل لتعرفي نوع شعرك بمفردك وما هي طرق العناية الخاصة به.

 

النوع الأول: الشعر الجاف

 

 

- خصائصه: غالباً ما يكون الشعر الجاف سهل التشابك، فاقد للمعان الطبيعي ولونه باهت، يصاب بالتقصف بسهولة ويصعب تسريحه. كما أنك حين تلمسينه تشعرين بجفاف الخصلات. وفي حين يكون سميكاً عند الجذور، إلا أنه يصبح رقيقاً عند الأطراف.

 

تقصف الشعر... علاجه بوصفات طبيعيّة سهلة!

 

- العناية به: يمكنك تحسين نوعية شعرك من خلال استعمال الشامبو المناسب للشعر الجاف، مع الحرص على تجفيفه بشكل مستمر، وطبقي له حمام الزيت الملائم. ولا تنسي بالطبع قص أطراف الشعر لتعيدي إليه الحيوية.

 

النوع الثاني: الشعر العادي

 

 

- خصائصه: يتميز الشعر العادي عن غيره من أنواع الشعر بأنه يحافظ على شكله ويبدو جيداً في أغلب الأحيان، كما أنه لا يواجه مشكلة الإفراز الكثير للزيوت، ولو بعد مرور على غسله.

 

- العناية به: من المفضل قص أطرافه شهرياً، للحفاظ على صحته ورونقه، كما أن من الأفضل غسله مرة أو مرتين في الأسبوع كي لا تؤثر فيه المواد الموجودة في الشامبو فتحوله إلى جاف أو دهني. كذلك عليك تسريحه وتمشيطه بطرق مختلفة كي تمنحي خصلاته نوعاً من الحرية.

 

النوع الثالث: الشعر الدهني

 

 

- خصائصه: لمعرفة إن كان شعرك من النوع الدهني، تنبهي إلى هذه الأمور وهي أولاً مظهره الزيتي حيث يبدو بحالة سيئة بعد يومين من غسل الشعر، في حين يصبح أكثر لمعاناً نتيجة الإفرازات المكثفة للزيت من فروة الرأس. كما أن الشعر الدهني يصعب تسريحه وتمشيطه.

 

اليكِ بعض الطرق البسيطة لتكثيف الشعر

 

- العناية به: لتحمي شعرك الدهني من كل العوال التي تؤثر به سلباً، عليك شرب خمسة إلى سبعة أكواب من الماء يومياً، مع اعتماد نظام غذائي غير غني بالدهون. كذلك اعتمدي التسريحة المجعدة لشعرك مع تمشيطه باستمرار. كذلك يمكنك غسل شعرك بالماء الفاتر مع عصير الليمون أو ملعقة من خل التفاح، ومن ثم غسله بالماء البارد.

 

النوع الرابع: الشعر المختلط

 

 

- خصائصه: من خائص الشعر المختلط هو الجمع بين الشعر الدهني والشعر الجاف، فتكون جذوره دهنية زيتية، في حين تكون أطرافه جافة. وغالباً ما يعاني من التقصف عند الأطراف بسبب جفافها.

 

- العناية به: عليك استعمال المنتجات الخاصة بهذا النوع من الشعر، أو تستطيعين استعمال نوعين من الشامبو، الأول لغسل فروة الرأس ويكون مخصصاً للشعر الدهني، والثاني خاص بالشعر الجاف لغسل أطراف شعرك.