نصائح جمالية لمن ترتدي النظارات الطبية
اطلالة ومكياج
نصائح للعناية بجمالك مع النظارة الطبية
صبغة اطراف الشعر
اطلالة ومكياج
موضة صبغة اطراف الشعر الاكثر رواجاً... فاليك طريقة عمل...

كيف تكثفين شعرك؟ اليكِ نصائحنا

الأحد، 11 أكتوبر 2015
كيف اكثف شعري

تعاني بعض النساء من الشعر الخفيف، ويرغبن في الحصول على شعر كثيف وصحي لإطلالة أكثر جمالاً وأناقة، فيلجئن إلى العديد من العلاجات الطبية والطبيعية. ولكن بعض الخطوات البسيطة يمكن أن تساهم في تكثيف شعرك. للاطلاع على هذه الخطوات، اقرأي هذا المقال من أنوثة.

نصائح لشعر كثيف

 

أولاً، تجنبي تسريح شعرك وهو مبلل، لأنك بذلك تقومين بتقطيعه ما يسبب تساقط كميات كبيرة منه، على خلاف تصفيفه وهو جاف.

ثانياً، حذار من ربط الشعر بصورة مستمرة، فالشد يؤثر بشكل سلبي على نمو الشعر، فيضعف ويقل نموه. لذا إحرصي على تركه مسدولاً أحياناً كثيرة.

ثالثاً، تفادي التصفيف المتكرر للشعر، خصوصاً إذا كانت الفترات الفاصلة بين تسريحة وأخرى متقاربة جداً. فالتصفيف المتكرر يعرض الشعر للتقصف، ما يؤدي إلى عدم نموه، فيخسر من كثافته.

رابعاً، إحرصي على قص شعرك بصورة دورية، لأنك بذلك تجعلينه ينمو بشكل أفضل، ما يمنحه الكثافة التي تريدينها، ويجعله ينمو بطريقة أفضل.

خامساً، النظافة اليومية للشعر تساهم في الحفاظ على كثافته، إذ يعمل على إزالة الدهون والزيوت كافة منه، وهو ما يساعد على عدم بهتانه وضعفه.

سادساً، لشعر صحي وكثيف، إتبعي نظاماً غذائياً مليئاً بالفيتامينات والعناصر المقوية لبصيلات الشعر، فتحافظي على لمعانه وصحته.

الوصفات الطبيعية

 

بالإضافة إلى النصائح السابقة، يمكنك الحصول على شعر كثيف من خلال اعتماد بعض الوصفات الطبيعية:

وصفة العسل والبيض

 

لتحضير هذه الخلطة قومي بمزج ملعقة من العسل مع زلال بيضة واحدة في حال كان شعرك دهنياً، أما في حال كان شعرك جافاً، فامزجي ملعقة من العسل مع صفار البيضة. ثم أضيفي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. وما أن تحصلي على مزيج متماسك، طبقيه على شعرك مرة أسبوعياً، لمدة شهرين.

وصفة زيت السمسم والعسل

 

تساعدك وصفة زيت السمسم والعسل على الحصول على شعر كثيف وصحي، وما عليك سوى مزج ملعقتين من زيت السمسم مع صفار بيضتين وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. طبقي الخليط على شعرك لمدة ساعتين قبل غسله جيداً بالشامبو الملطف.

اليكِ بعض الطرق البسيطة لتكثيف الشعر

وصفة الزبادي والعسل

 

لتحضير هذه الخلطة، انت تحتاجين إلى مزج مقادير متساوية من الزبادي والعسل وزيت الزيتون، تبعاً لطول شعرك. وما إن يجهز المزيج، قومي بتطبيقه على شعرك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر.