ما هي الفيتامينات الضرورية للحامل؟ اكتشفيها معنا
امومة
ما هي الفيتامينات الضرورية للحامل؟ اكتشفيها معنا
ماذا اشتري لطفل حديث الولادة
امومة
ما هي الاغراض التي يجب أن تشتريها لطفلك الصغير؟

كيف تحدّين من مشاهدة طفلك للتلفزيون؟

الإثنين، 26 مارس 2018
كيف تحدّين من مشاهدة طفلك للتلفزيون؟

جلوس طفلك ساعات طويلة لمشاهدة التلفزيون تعد ظاهرة خطيرة تؤثر بشكل سلبي على نفسيته وصحته، الى جانب القيم التربوية التي قد يفقدها في حال شاهد برامج وافلام غير مناسبة لعمره. لذلك اليك الطرق الصحيحة لتنمية عقل طفلك وافكاره من خلال الخطوات التي يمكنك تطبيقها لمنعه من مشاهدة التلفزيون.

4 عادات أساسية يجب تعليمها للطفل قبل دخوله الى المدرسة!

شراء العاب تتطلب التركيز

اشتري له الالعاب الجديدة التي تقوم على التركيز والمهارة خصوصاً ان هذا النوع من الالعاب يتطلب مزيداً من الوقت لتنفيذها، الامر الذي يبعده عن مشاهدة التلفاز تدريجياً.

اصطحاب طفلك للتنزه

أيام العطل وفي أوقات الفراغ، اصطحبي طفلك للتنزه داخل أحضان الطبيعة الخلابة واشتري له الحلويات ولا تعودي الى المنزل الا وقت النوم.

قراءة القصص الخيالية

عليك التحدث مع طفلك باستمرار عن اسباب منعه من مشاهدة التلفزيون والجلوس بقربه داخل غرفة نومه وقراءة القصص الخيالية والمناسبة لعمره، لكي يدرك أن اوقات الفراغ يجب ان تتضمن المطالعة والثقافة.

 

مكالمات هاتفية مع اصدقائه

اسمحي له بإجراء مكالمات هاتفية لاصدقائه في المدرسة وبعدها حاولي التحدث معه عن محور هذا الحديث. فهذه الخطوة تنمي شخصية طفلك وتجعله يقوم بنشاطات أخرى بعيداً عن مشاهد التلفزيون.

كيف تستمتعين بالأمومة دون اجهاد؟

مكافئة طفلك

الاهم مكافئة طفلك كلما خفّف من مشاهدة التلفزيون. فلا مانع أن تشتري له الهدايا والمأكولات أو اصطحابه الى اماكن يحبّها تسمح له بالسهر قليلاً، خصوصاً خلال العطلة وفي نهاية الاسبوع.