هل تعانين من تساقط الرموش؟ اكتشفي معنا الأسباب وطريقة العلاج
اطلالة ومكياج
هل تعانين من تساقط الرموش؟ اكتشفي معنا الأسباب وطريقة ...
ما هي الطريقة الصحيحة لتطّبقي الهايلايتر على وجهكِ؟
اطلالة ومكياج
ما هي الطريقة الصحيحة لتطّبقي الهايلايتر على وجهكِ؟

5 بدائل طبيعية يمكن أن تعتمديها بدل تنظيف البشرة بالصابون

الأربعاء، 31 مايو 2023
5 بدائل طبيعية يمكن أن تعتمديها بدل تنظيف البشرة بالصابون

يمكن أن تلاحظي جفاف بشرة وجهكِ من بعد تنظيفها ببعض أنواع الصابون، لذا تتساءلين " كيف انظف بشرتي دون صابون؟"... لذا سنطلعكِ في هذا الموضوع على بدائل الصابون لتنظيف بشرتك بطريقة صحيحة وصحية.

كيف انظف بشرتي دون صابون؟

اذا كنتِ تستخدمين الصابون لتنظيف بشرتك، فيمكنكِ التوقف عن ذلك واستبداله بالمكوّنات الطبيعية أو غسول الوجه الذي يناسب نوع بشرتك. فبعض أنواع الصابون تحتوي على أملاح قلويّة تصل درجة حموضتها إلى عشرة، بينما درجة الحموضة الطبيعيّة للبشرة تتراوح ما بين 4 إلى 5. وقد تكون هذه الدرجة قاسية على البشرة، كما يمكن أن تتسبّب بالإحمرار والجفاف وتكون حسّاسة لأيّ عوامل خارجية. لذا نكشف لكِ تالياً 5 بدائل طبيعية يمكن أن تعتمديها لتنظيف البشرة.

6 خطوات أساسية يجب أن تتبعيها للوقاية من الشمس

- الحليب: يعمل على إمتصاص الزيوت والتخلّص من خلايا الجلد الميتة، كما تعمل البروتينات الموجودة فيه لترطيب البشرة ولتمنحها مظهر صحّي ونضارة طبيعية. كلّ ما عليكِ فعله، هو مسح وجهك بقطعة قطن مغموسة بالحليب، لمدّة دقيقة وبعدها قومي بغسله بالماء البارد يومياً.

- العسل: انّه من المكوّنات الطبيعيّة القادرة على ترطيب بشرتك وتعديل درجة الحموضة بها لتبقى البشرة ناعمة وبصحٓة أفضل.

- الشوفان: يساعد الشوفان على تغذية البشرة وتنظيفها ويحدّ من حبّ الشباب، فقومي بطحنه جيداً ومزجه مع الماء، ثمّ ضعيه على وجهكِ لمدّة عشر دقائق وبعدها اغسلي وجهكِ.

- الليمون: يساهم الليمون في تنظيف البشرة وتفتيحها لكن يجب أن تستخدميه بكمية ضئيلة فقط. فامزجي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع القليل من الزبادي، ثمّ ضعيه على وجهكِ، وبعد دقيقتين اغسلي الوجه.

- السكر: يعتبر السكر عنصراً رائعاً للعناية بالبشرة ومتوفر فى كلّ منزل، ويساعد على تقشير البشرة بلطف وعلى تنظيفها من خلال خلط السكر بكميّة قليلة من الزيت، ثم دلّكي بشرتك بالمزيج من خلال إتباع حركة دائريّة وغسله بالماء.