خلطات تنحيف الزنود
اطلالة ومكياج
كيف تحصلين على زنود نحيفة بخلطات طبيعية؟
قشر الموز للشعر
اطلالة ومكياج
احلامك لاجمل شعر تتحقق مع قشر الموز

كيف تهتمين بشعرك؟ اليكِ نصائحنا

الجمعة، 24 أبريل 2015
كيف اهتم بشعري

لقد بات معروفاً أن الشعر الصحّي والجميل هو سرّ جمال المرأة لذلك لا بدّ من الإهتمام به والإعتناء بصحته. لن تكوني مضطرة لإنفاق المال للإعتناء به، لأن موقع أنوثة يقدّم لك في مقال اليوم الخطوات الصحيحة للعناية بشعرك بحسب نوعه. وإليك في التالي كل التفاصيل.

طرق العناية بالشعر

- يجب الحرص على تناول الغذاء الصحّي المتكامل مثل الجزر، والسبانخ، والخضراوات، والزيوت، واللبن، والبطاطا، وكبدة البيض، والزبيب، والفواكه بشكل عام، واللحوم والألبان ومنتجاتها، والبقوليات مثل العدس والفول.

- من المهمّ العمل على تنشيط الدّورة الدمويّة قبل دخول الحمام عن طريق تمشيط الشعر، وخلال الحمام عن طريق فرك الشعر بالشامبو بالأصابع وليس الأظافر. ثمّ ضعي البلسم على أطراف الشعر فقط، وفي النهاية اغسليه بالماء البارد كي يمنح الشعر اللمعة اللازمة له، وعند تجفيف الشعر ملسيه بالمنشفة برفق.

- ابتعدي عن أشعة الشمس المركزة ولا تتعرضي للمناطق الجافة.

- يجب غسل الشعر الدهني 3 مرات أسبوعياً مع استخدام شامبو يحتوي على البيض والليمون.

اليكِ خطوات صبغ الشعر في البيت

وصفات العناية بالشعر

وصفة الغليسرين:

المكونات: ملعقة من زيت الزيتون، ملعقتين من الغليسرين، بيضتين، ملعقة من زيت جوز الهند، ملعقتين من خل التفاح.

الطريقة: إمزجي كل المكونات في وعاء مناسب، ثم دلّكي شعرك بها واتركيها لمدة ساعة ملفوفاً بفوطة قطنيّة، ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو للتخلص من آثار البيض.

خلطة العسل

المكونات: ملعقة عسل، ملعقتين من الزيت، بيضة.

الطرقة: إمزجي المكوّنات في وعاء ثم دلكي فروة رأسك بها لمدّة نصف ساعة واشطفي شعرك بالماء البارد. داومي على تطبيق الخلطة نحو 3 مرات في الشهر.