أمور يجب على كل حماة تجنبها
حياة زوجية
هذه الأمور يجب أن تتجنّب كلّ حماة القيام بها!
الصداقات في إطار الحياة الزوجيّة ‎
حياة زوجية
الصداقات لا تؤثر سلباً على حياتكم الزوجية... ضمن هذه ا...

كيف تتخطين مشاكل السنة الأولى من الزواج؟

الخميس، 21 سبتمبر 2017
مشاكل الزواج في السنة الأولى
هل تواجهين العديد من المشاكل مع شريككِ خلال السنة الأولى من زواجكما؟ ذلك أمر طبيعي ولا يجب أن تقلقي كثيراً منه، فالتأقلم مع شخص آخر في بيت واحد يمكن أن يتطلّب بعض الوقت، والعام الأول هو بمثابة رحلة إستكشافية حقيقية. ولكي تتخطّي كلّ هذه المشاكل تابعينا في هذا الموضوع!

ما هي المشاكل الأكثر شيوعاً في السنة الأولى من الزواج؟

 

- إختلاف بيئة الشريكين

- تغيّر نمط الحياة على الطرفين

- الصمت بين الزوجين أو العناد على وجهات نظر مختلفة

- إتهام الشريك بالتغير وعدم الشعور بالحبّ

- قلة التّواصل بين الشريكين والشعور بالروتين

مشاكل المال قد تدمر الزواج فاحذروها!

كيف تتعاملين مع زوجك في السنة الأولى من زواجكما؟

 

1- عليك التحدّث مع الشريك التحدث عن أمور خاصة تتعلق بكما. وبهذه الطريقة، يمكنكما وضع قواعد ثابتة لكيفية التعامل واحترام بعضكما، دون التوصل إلى مشاكل تزعزع العلاقة. فقولي له منذ البداية "لنتفق على تلك النقاط...".


2- عليكما أن تعلما قبل الزواج حتى، أن الحياة الزوجية الناجحة تأتي بفضل الإلتزامات. فعليكما نسيان الحياة العزوبية والتفكير بطريقة أخرى. ففي الزواج تنازل وتضحية لأن مصلحة الطرف الآخر ستكون أولاً!


3- لا تجعلي الروتين يتغلب على حياتكما. بل حاولي دائماً التغيير والتفكير في أماكن جديدة للتنزه فيها مع زوجك. وقومي بمفاجأته في بعض الأيام واشتري له أشياء يحبها. ويمكنك أيضاً تحضير العشاء وانتظاره ليعود إلى المنزل. هذه الخطوات ستسعده، وتبعد الملل والمشاكل من حياتكما.


4- إذا جاء زوجك غاضباً وتحدث معك بانفعال، لا تردي بالمثل! فهذه الطريقة الأكثر جذباً للمشاكل، لأنك حين تقومين بالرد على زوجك بطريقة إنفعالية أيضاً، لن تحلي أي شيء. بل حاولي مثلاً أن تقولي له "لا شيء يستحق الانفعال"، أو اقترحي عليه الخروج من المنزل لتنفس الهواء النقي.


5- تحدثي معه بلطف كما كنتما تتحدثان قبل الزواج. فلا تتغيري بتصرفاتك وكلامك معه، بل قولي له الكلمات التي يحب سماعها. كمناداته بـ"حبيبي" أو "زوجي"... وتصرفي بطريقة عادية معه حين يعود إلى المنزل، كتقبيله وغمره... فإياكِ وإهمال هذه النقطة المهمة!


6- أحياناً، يحب زوجك البقاء وحده لفترة معينة. فاتركيه يجلس مع نفسه لأنه يريد التفكير في أمور عدة، ولا تحرجيه وتعتبري أنه لا يريد مجالستك. وإن كنت تريدين البقاء معه، تمددي إلى جانبه بصمت!