المساهمة في الاعمال المنزلية
حياة زوجية
كيف تتم المساهمة في الاعمال المنزلية؟
نصائح للعرسان الجدد
حياة زوجية
للعرسان الجدد اليكم بعض النصائح الاساسية

كيف تتعاملين مع زوجك الخجول في العلاقة الحميمة؟

الخميس، 07 يناير 2016
طريقة التعامل مع الرجل الخجول في العلاقة الزوجية

العلاقة الزوجية تتطلب جهودا من الشريكين، فهي لا تبنى من دون التفاهم والتوافق في ما بينهما. فكيف هو الحال مع الزوج الخجول؟ إليك من انوثة طريقة التعامل مع الرجل الخدول في العلاقة الزوجية في المقال التالي.

 

اخذ المبادرة

 

في هذه المرحلة لا داعي للخجل أنت أيضاً من زوجك، فمن المفضل أن تقومي أنت بأخذ المبادرة. ومن المفضل أن تكوني دقيقة وصريحة في آن معاً كي تتمكنا من إنجاح العلاقة الزوجية بينكما.

 

نصائح مفيدة للتعامل مع الزوج البارد عاطفياً

 

المديح أمام الآخرين

 

الرجل الخجول غالبا ما يشعر بالدونية، وذلك لأنه لا يلقى المديح الكافي من زوجته أمام الآخرين، لذلك فهو يعتقد بان زوجته تفوقه قوة وحكمة، لذا على المراة أن تظهر لزوجها تقديرها له ولما يقوم به ما يشجع على تقوية شخصيته.

 

الهدوء والتروي

 

في هذا الشأن قد لا يتقبل الزوج أن تقول له زوجته ما يقوم به أو كيف يتصرف. لذلك عليك أن تكوني هادئة عند محاورته وحاولي أن لا تتسرعي في ردة فعلك في حال لم يتقبل زوجك ما تقولينه له.

 

اليك طريقة التعامل مع الزوج الخجول

 

كوني متساهلة ومتسامحة معه

 

تفهمي قبل كل شيء طبعه الخجول ولا تحكمي عليك أو تضغطي عليه للتبدل بسرعة، بل كوني متساهلة معه وكوني متسامحة في حال سيطر عليه الخجل وتحكم به. كما عليك أن تتساهلي لجهة طريقة تفكيره ولا تظهري له انه مخطئ دائماً أو أنه لا يجيد القيام بأي شيء.