علاج تقصف الشعر بالقهوة
اطلالة ومكياج
تقصف الشعر... تخلّصي منه نهائياً مع القهوة!
موضة الشفاه الثلاثية الابعاد
اطلالة ومكياج
هل يمكن ان تتبعي موضة الشفاه الثلاثية الابعاد؟

كيف تتفادين الشيخوخة المبكرة للبشرة؟

الجمعة، 02 ديسمبر 2016
الشيخوخة المبكرة عند النساء

الشيخوخة المبكرة من المشاكل الجمالية التي تعاني منها النساء بكثرة، وهن يحرصن على التمتع بالاطلالة الشبابية بشكل مستمر. وفي هذا الاطار، تختار النساء أن يلجأن الى العديد من العلاجات المفيدة التي تساعد على محاربة الشيخوخة المبكرة لبشرتهن. وفي ما يلي، اختار موقع انوثة ان يطلعك على ابرز الاسباب الكامنة خلف الشيخوخة المبكرة عند النساء، وطرق معالجتها.

في اي عمر ستظهر لديكِ علامات الشيخوخة؟ الجواب عبر هذا الاختبار

 

أولاً، من الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى الشيخوخة المبكرة لدى النساء، هو عدم القيام بالتمارين الرياضية او ممارسة أي نشاط رياضي. وفي هذا الاطار، فإن هذا الامر لا يساعد المراة في الحفاظ على شبابها، بل يسبب الترهل السريع لجسمها، وبالتالي تبدو ملامح الشيخوخة بارزة جدا. لذا لا تهملي التمارين الرياضية المفيدة للبشرة، لا سيما المشي والركض.

ثانياً، من الاسباب التي تؤدي ايضاً الى الشيخوخة المبكرة عند النساء نذكر عدم شرب الماء بشكل وافر طيلة اليوم، وهذا الامر يسبب الجفاف على صعيد البشرة، وبالتالي تظهر ملامح الشيخوخة بشكل قوي، لاسيما على الوجه، حيث يفقد الكثير من الرطوبة الضرورية. في هذه الحال، احرصي على وضع كوب من الماء بشكل مستمر الى جانبك والى شربه في كل وقت.

ثالثاً، ايضاً من الاسباب المؤدية الى الشيخوخة المبكرة نذكر التدخين الذي يسبب الجفاف في الجسم ويمنع تجدد الخلايا في الجسم لا سيما على صعيد البشرة، ما يجعلها عرضة للشيخوخة المبكرة الى حد كبير. وفي هذا الاطار، إن كنت من المدخنات لا بد من التوقف عن التدخين، اما في حال لم تكوني منهن، فاحرصي على الابتعاد قدر الامكان عن اماكن التدخين التي تضر بالبشرة والصحة معاً.

كيف تبطئين الشيخوخة؟

 

رابعاً، يؤدي التعرض بشكل يومي للشمس الى ظهور الشيخوخة المبكرة للبشرة خصوصاً وأنها تسرّع من عملية جفاف البشرة. في هذه الحالة احرصي على وضع الواقي الشمسي عند الخروج من المنزل أو التعرض للشمس لانه يساعد على حماية البشرة من العوامل الخارجية المضرة مثل Avene SPF50+ Anti-Aging Suncare. فهذا الواقي يقاوم علامات الشيخوخة والخطوط المزعجة خصوصاً أنه مثالي للاستخدام اليومي مع منع ظهور البقع الداكنة والحفاظ على البشرة موحدة اللون ومضيئة من دون لمعية.

لتخصيص عناية يومية لبشرتك احميها من التعرض لاشعة الشمس واطلعي على فوائد الواقي الشمسي الذي طرحناه لك وغيره من المستحضرات، واضغطي هنا.