تشارليز ثيرون | اسرار جمالية
اطلالة ومكياج
اكتشفي اسرار جمال النجمة تشارليز ثيرون
التهاب العين بسبب المكياج
العناية بالبشرة
كيف تعالجين التهاب العين الناتج عن المكياج؟

كيف تحافظين على اسمرار بشرتك في الخريف؟

السبت، 06 سبتمبر 2014
تسمير البشرة | اسمرار البشرة

في فصل الصيف، تستخدم المراة كل الوسائل المتاحة للحصول على بشرة برونزية أو ذهبية، فتلجأ الى حمام الشمس والسلف تان وكريمات التسمير وانواع البرونزاج المختلفة. ولكن مع حلول الخريف، يختفي اللون تدريجاً ليصبح لون البشرة أبيض مجدداً. فإذا كنت تريدين الحفاظ على البرونزاج وعلى لون بشرتك الذهبي مدّة أطول، اليك هذه الوسائل الفعالة:

 

1- الترطيب: من اهم الأسباب التي تؤدي الى تلاشي لون البشرة الذهبي او البرونزي هو جفافها. لذلك رطبيها بشكل مستمر لأن الترطيب يساعد الخلايا على الحفاظ على لونها فيما جفاف البشرة يؤدي الى تقشرها وبالتالي الى فقدان لونها البرونزي.

 

2- التسمير الذاتي: في فصل الخريف والشتاء وبسبب غياب الشمس أو فقدانها حرارتها المرتفعة، يمكنك استبدال حمام الشمس بكريمات التسمير أو السلف تان التي تحافظ على لون بشرتك الذهبي.

 

خلطات منزلية لتسمير البشرة

 

3- المأكولات الصحية: من طرق الحفاظ على لون البشرة الأسمر، تناول المأكولات الصحية المفيدة للبشرة، ولا سيّما تلك التي تحتوي على الفيتامين أ والمواد المضادة للاكسدة. فإذا كانت بشرتك صحية فإنك ستحافظين على لونك البرونزي والذهبي مدة أطول.

 

4- تفادي التقشير: حاولي عدم تقشير بشرتك وابتعدي قدر الامكان عن كريمات التقشير، فرغم انها تمنحك بشرة صحية وسليمة، إلا أنها تزيل بعض الخلايا ويالتالي تزيل اللون البرونزي والذهبي الذي حصلت عليه في الصيف بفضل البرونزاج وحمام الشمس.

 

5- السولاريوم: هناك الكثير من الاشخاص الذين لا يحبون السولاريوم ويقولون انها تضرّ البشرة وتؤدي الى أمراض، ولكن للحفاظ على لونك البرونزي يمكنك اللجوء الي هذه الوسيلة في الشتاء والخضوع الى جلسات سولاريوم مرة كل 3 أسابيع.