البطيخ وفوائده الحسنة لصحة الانسان!
صحتك
البطيخ وفوائده الحسنة لصحة الانسان!
نظافة المنطقة الحميمة |نصائح لنظافة المنطقة الحساسة
صحتك
كيف تحافظين على نظافة المنطقة الحميمة؟

كيف تحسنين من قيمة "الكيك" الغذائية؟

السبت، 21 يونيو 2014
قيمة الكيك الغذائية | مكونات صحية لقالب الحلوى

إذا كنت من عشاق الحلويات اللذيذة، بالتالي تحبين أن تحضريها للعائلة، ولكن تشعرين أحياناً بالذنب خوفاً من "دسامة" الأطباق والمكونات الغنية بالسعرات الحرارية، اليك معلومات كافية ومفيدة لتعلم كيفية تحضير الحلويات والأطباق محافظين على قيمة غذائية جيدة وسليمة لا تضرَ بصحة العائلة!

 

- استبدال السكر بجوز الهند المبشور: لماذا؟ لأن تناوله يؤمن نسبة قليلة من السكر في الدم أي أقل من السكر العادي، بالإضافة إلى ذلك، جوز الهند يحتوي على المعادن الثمينة وغني بالألياف، وهو يوفر رائحة حساسة غريبة تجبر كل شخص على تذوقها.

 

- "نعم" للشوكولاتة: اختاري الشوكولاتة السوداء بقدر الإمكان لتتمتعي بغناها بالكاكاو: وهي التي تحتوي على نسبة ما يقارب ال 70% من الكاكاو، أو أضيفي مسحوق الكاكاو المر غير المحلى في عجينة الكيك. فالكاكاو غني بالماغنسيوم الضروري للجهاز العصبي.

 

- إضافة البذور والحبوب: إن الحبوب والبذور تحتوي على معدل عالي من الدهون وبالتالي على سعرات حرارية مرتفعة النسب، ولكن في الحين نفسه فهي كثيرة الفوائد الصحية: كبذور الكتان التي تمتاز بالأوميجا 3"، والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم والتقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.  

 

- رش البهارات: هل تعلمين أنه بالإضافة إلى عطرها وطعمها اللذيذ في المأكولات، البهارات هي مصدر فوائد؟ فالقرفة مثلاً تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، والفلفل هو أيضاً ممتاز خاصة مع الشوكولاتة، فهو من شأنه تعزيز النكهة ومجرى الدم!