كيف أحمي طفلي من الربو - أنوثة
امومة
هكذا تنجحين في حماية طفلك من الربو!
بهذه الأفكار والخطوات… عبّري عن حبّك لطفلك
امومة
بهذه الأفكار والخطوات... عبّري عن حبّك لطفلك

كيف تحفّزين طفلك بسهولة للعناية بأسنانه؟

الأحد، 13 مايو 2018
كيفية تحفيز الطفل للعناية بأسنانه - أنوثة

هل تعانين من صعوبة في تحفيز طفلك على العناية بشكل أفضل بأسنانه وفي  تبحثين عن بعض النصائح والطرق التي يمكن أن تساعدك على ذلك؟ ندعوك إذاً للإطلاع على هذا الموضوع والإستفادة من النصائح التي سنقدّمها لك والتي ستسهّل عليك حتماً هذه المهمّة.

كيف تعتنين بأسنان طفلك حسب عمره؟

1- احرصي بعد كلّ وجبة على مرافقة طفلك والبدء بتنظيف أسنانك ثمّ دعوته إلى القيام بالخطوة عينها  وإشرحي له في الوقت عينه أهميّة هذه الخطوة وستلاحظين عندها تجاوبه السريع معك. فغالباً ما يسعى الطفل إلى تقليد والدته والقيام بالخطوات عينها التي تتبعها.

2- حاولي عندما يعترض طفلك على تنظيف أسنانه ويتهرّب من هذه الخطوة على تخصيص مكافأة صغيرة له أو نزهة مميزة، ما سيشجّعه على تنظيف أسنانه والعناية بها بشكل أفضل.

3- في حال عارض طفلك تنظيف أسنانه والعناية بها لا تترددي في إصطحابه إلى طبيب الأسنان الذي سيكشف على أسنانه ويشرح له وضعها إضافة إلى أهميّة وطرق عنايته اليوميّة بها كي تحافظ على صحتها وجمالها. وتعتبر هذه النقطة أساسيّة إذ تعزّز شعور المسؤولية عند طفلك وتدفعه إلى العناية بشكل أفضل بأسنانه.

حيل بسيطة تحفّز طفلك على إنها طعامه

4- إجعلي طفلك يختار فرشاة أسنان مميزة تعجبه وتجذبه من حيث شكلها ولونها، وسيحمّسه ذلك على إستخدام هذه الفرشاة بشكل يوميّ لتنظيف أسنانه، ويمكنك هنا تخصيص أكثر من فرشاة واحدة له كي تختار يومياً الفرشاة التي تعجبه. واحرصي كذلك على إختيار معجون أسنان مناسب له وبنكهة مخصصة للأطفال لا يمكن أن تسبب الإزعاج لهم عند إستخدام المعجون.