ماسك الكاكاو
العناية بالبشرة
ماسكات طبيعية من الكاكاو للعناية بالبشرة
تصفيف الشعر القصير
اطلالة ومكياج
للشعر القصير اتبعي هذه التسريحات

كيف تختارين كريم الاساس المناسب لنوع بشرتك؟

الخميس، 07 يناير 2016
طريقة اختيار كريم الاساس حسب نوع البشرة

ربما يكون شراء كريم الأساس من أصعب الأمور التي نقوم بها لدى التسوق لمستحضرات التجميل. فكريم الأساس يعد أهم خطوة لتطبيق المكياج، ومهما كان مكياج عينيك جميلاً ولون الشفتين رائعاً، فإن الخطأ في كريم الأساس يجعل ماكياجك باهتاً ويفقده رونقه، ولعدم الوقوع في هذه الاخطاء سنقدم اليك عبر موقع أنوثة هذه النصائح التي يجب اتباعها عند اختيار كريم الاساس بحسب نوع بشرتك.

 

طريقة اختيار كريم الاساس حسب نوع البشرة

 

- البشرة الدهنية: تحتاج البشرة الدهنية إلى كريم الأساس البودرة الخالي من الزيوت لأن هذه الأنواع تساعد على تجفيف البشرة، كما ينبغي أن يكون الكريم منطفئاً وغير لامع حتى يحد من لمعان البشرة ويعطيها مظهراً طبيعياً وخالياً من اللمعان.

 

- البشرة الجافة: البشرة الجافة تحتاج دوماً إلى الترطيب، لذلك عليك اختيار كريمات الأساس التي تحتوي على الترطيب في مكوناتها لتقدم لبشرتك النضارة والرونق الذي دائماً ما تفتقده بسبب الجفاف، مع ضرورة تجنب كريمات الأساس البودرة؛ لأنها تظهر جفاف البشرة، واستبدالها بالكريمات السائلة، مع ترطيبل الوجه قبل وضع كريم الأساس.

 

- البشرة المختلطة: تحتاج البشرة المختلطة إلى كريم أساس بقوة تغطية متوسطة إلى عالية؛ لأن هذه النوعية من البشرة تكون أكثر عرضة للبثور، وينبغي أن يكون كريم الأساس خالياً من الزيوت، وعلى هيئة بودرة مدمجة.

 

اضافة الى ضرورة الانتباه الى الكريم الاساس المناسب لبشرتك الا ان الكثير من النساء يخطئن في اختيار لون كريم الاساس المناسب إذ يعتقدن أن وضع أكثر من طبقة وبلون أفتح قد يخفي عيوب الوجه، وفي الحقيقة إن خبراء التجميل يفضلون اختيار درجة لونية تطابق لون البشرة تماماً، أو أغمق بدرجة، ولكنهم أبداً لا يختارون درجة أفتح لأنها ستبدو كستارة شفافة يظهر من خلفها بقع رمادية وكل العيوب في الوجه.

 

كما وان الكثير من النساء يقعن في الخطأ عند تجربة كريم الأساس حيث يضعن جزءا من الكريم على ظهر اليد وهذا لا يكون صحيحا حيث إن لون اليد يختلف عن لون الوجه. لذا، جربي لون الكريم على رقبتك أو بجانب خط الفك وافرديه جيدا كي تعرفي هل يناسب لون البشرة أم لا.